راشد الماجد - Rashed Al Majed

راشد الماجد (Rashed Al Majed)، مغني سعودي، من مواليد يوم 27 يوليو 1969 في المنامة، البحرين.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Rashed Al Majed.
* الإسم باللغة العربية: راشد الماجد.
* الاسم عند الولادة: راشد عبد الرحمن عبد العزيز الماجد.
* اللقب: سندباد الأغنية العربية.
* بلد الجنسية: السعودية.
* بلد الاقامة: السعودية.
* تاريخ الميلاد: 27 يوليو 1969.
* البرج الفلكي: برج الاسد.
* مكان الميلاد: المنامة، البحرين.
* المهنة: مغني، ملحن.
* النوع: موسيقى خليجية، موسيقى عربية.
* سنوات العمل: 1984 - حتى الآن.

السيرة الذاتية، قصة حياة

راشد الماجد (27 يوليو 1969) هو مغني سعودي، يُعتبر من أشهر مطربي الخليج. وُلد في البحرين من أبٍ سعودي وأمٍ بحرينية، ويَملك جواز السفر البحريني.
عن حياته
ولد في المنامة البحرين، وهو المولود الثاني بين أخوين و4 أخوات. ترعرع ودرس وقضى طفولته في البحرين والدمام، السعودية وحصل على شهادة الثانوية منها. يملك شركة فنون الجزيرة، وقناة وناسة وبلاتينيوم ريكوردز بنسبة 50% بالشراكة مع مجموعة إم بي سي وله مكاتب في الرياض والبحرين ودبي.
مشواره الفني
راشد الماجد وهو صغير
مشواره الفني ممتد لأكثر من 30 سنة، استطاع خلاله أن يحصد النجاحات والإنجازات المتتالية، كما استطاع أن يضيف الكثير للفن العربي والموسيقى العربية. وبلا شك استطاع أن يكون له جماهيرية ممتدة من الخليج العربي وحتى المغرب العربي.
المسيرة الفنية
انطلقت مسيرته الفنية وهو لم يتجاوز سن الخامسة عشر سنة. تحديداً من المدرسة حين تنبأ له أستاذه حامد الحامد بمستقبل فني باهر، واحتضنه فنياً ورعاه ولحن له وكتب مجموعة من الأغنيات في بداياته الفنية. أول أغنية له كانت بعنوان حلوة يالبحرينية قدمها من خلال تلفزيون البحرين في برنامج باب السندباد.
قدم أول ألبوم رسمي له في أواخر سنة 1984 بعنوان آه يا قلبي حينها كان عمره لا يتجاوز 15 سنة، وقد احتوى الألبوم على 5 أغنيات، وكان لأستاذه حامد الحامد نصيب الأسد من الألحان والكلمات. فكانت المصافحة الأولى من خلال هذا الألبوم لهذا الفنان الشاب والموهوب، وقد عرفه الجمهور السعودي حينها من خلال أغنية البارحة (التي أعاد تجديدها في مسلسل نمر بن عدوان) كما ضم عدد آخر من الأغنيات التي لم تحظ باهتمام كبير وشهرة في الوسط الفني وقتها.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: rashedTV
Twitter: RashedTV
Instagram: rashedtv
Youtube: rashedalmajid
Official website: rashed.tv
google-playkhamsatmostaqltradent