جيرارد ديبارديو - Gérard Depardieu

جيرارد ديبارديو (Gérard Depardieu)، ممثل فرنسي ومخرج أفلام، من مواليد يوم 15 مايو 1969 في شاتورو، فرنسا.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Gérard Depardieu.
* الإسم باللغة العربية: جيرارد ديبارديو.
* الاسم عند الولادة: جيرارد زافير مارسيل ديبارديو.
* بلد الجنسية: فرنسا، روسيا.
* بلد الاقامة: فرنسا.
* الديانة: مسيحية أرثوذكسية.
* الطول: 180 سم.
* تاريخ الميلاد: 27 ديسمبر 1948.
* البرج الفلكي: برج الجدي.
* مكان الميلاد: شاتورو، فرنسا.
* سنوات العمل: 1967–2024.
* الاخوة: كاثرين ديبارديو، آلان ديبارديو، فرانك ديبارديو، هيلين ديبارديو، ايريك ديبارديو.
* الحالة الاجتماعية: مطلق.
* الزوجة: إليزابيث ديبارديو (متزوج 1970–2006).
* العشير: كارول بوكيه (1997–2005).
* الأبناء: غيوم ديبارديو، جولي ديبارديو، روكسان ديبارديو، جين ديبارديو.

السيرة الذاتية، قصة حياة

جيرارد زافير مارسيل ديبارديو (بالفرنسية: Gérard Depardieu)‏ ( نطق فرنسي: [ʒeʁaʁ dəpaʁdjø]  ( أنصت) ؛ وُلد في 27 ديسمبر 1948) هو ممثل فرنسي ومخرج أفلام. تحصل على الجنسية الروسية شهر جانفي 2013 كهدية من طرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباشرة بعد أن أعلن سخطه على الزيادة الضريبية المنتهجة أخيرا في فرنسا. حصل على وسام جوقة الشرف رتبة فارس، ووسام الاستحقاق الوطني، كما حصل على جائزة سيزار لأحسن ممثل مرتين. وقد حصل كذلك على جائزة جولدن جلوب لأحسن ممثل عن دوره في البطاقة الخضراء (Green Card) وقد رُشّح لجائزة الأوسكار عن دوره الرئيسي في فيلم سيرانو دو بيرجيراك (Cyrano de Bergerac).
فترة الطفولة
وُلد جيرارد ديبارديو في شاتورو، إندر، فرنسا. وهو أحد خمسة أطفال لآن جيان جوزيف «لا لييت» (لقب الولادة ماريليير) ورينيه ماكسيم لايونيل ديبارديو، «لو ديدي»، وهو عامل معادن ورجل إطفاء متطوع. ولم تكن والدته راغبةً في إنجاب المزيد من الأطفال، فأخبرت ديبارديو وحاولت إجهاضه باستخدام إبر الحياكة. وهو يقول إنه عندما كان طفلاً كان يفحص يديه دائمًا للتأكد من عدم وجود ندوب وخز بالإبر بها.
وقد كان ديبارديو يقضي وقتًا طويلاً في الشارع أكثر مما يقضيه في الفصول الدراسية وقد ترك المدرسة في سن الـ 15.
الحياة العملية
عندما كان في سن الـ 16، ترك ديبارديو شاتورو متوجهًا إلى باريس. وهناك بدأ التمثيل في مسرح كوميدي جديد، وهو كافيه دو لا جار، مع باتريك ديواير (Patrick Dewaere)، ورومين بوتيل (Romain Bouteille)، وسوتا (Sotha)، كلوشي (Coluche)، وميو ميو (Miou-Miou). وقد كانت انطلاقته في دور جين كلود في الفيلم الكوميدي النجاح (Going Places) الذي أخرجه برتراند بلير (Bertrand Blier). ودرس الرقص على يد جين لورينت كوتشيت (Jean-Laurent Cochet)، وبعد ذلك مضى في طريقه حتى أصبح أشهر ممثلي فرنسا على الإطلاق. وفي عام 1986، ذاعت شهرته العالمية بعد أدائه دور المزارع الأحدب المسكين في فيلم جين دو فلوريت (Jean de Florette). وبعد خمسة أعوام أخرى، فاز سيزار عن دوره الرائع في فيلم سيرانو دو بيرجيراك.
وقد انطلق جيرارد إلى سوق الفيلم الأمريكي حينما شارك في بطولة فيلم البطاقة الخضراء الذي تم إنتاجه عام 1990. ومنذ ذلك الحين مثّل جيرارد في العديد من الأفلام إنجليزية اللغة، ومنها الرجل ذو القناع الحديدي (The Man in the Iron Mask، و102 كلب مرقش (102 Dalmatians)، والعطلة الأخيرة (Last Holiday).
ومؤخرًا، لعب دور أوبليكس في أفلام أستيريكس (Astérix) الثلاثة، والتي يُشاع أنه أثناء تمثيل هذه الأفلام اكتشف الفنانة ميلاني لورينت (Melanie Laurent) عندما كانت في الرابعة عشرة. وفي عام 2010، وقّع دي بارديو عقدًا مع بنك زاكودني WBK (Bank Zachodni WBK)، وهو بنك بولندي، ليظهر في إعلاناته.
الحياة الشخصية
في عام 1970، تزوّج ديبارديو من إليزابيث جوينو، وأنجب منها طفلين، الممثل غيوم (1971-2008) والممثلة جولي (1973). وفي 28 يناير من عام 1992، وبعد أن انفصل عن إليزابيث، أنجب ابنته روكسان، من عارضة الأزياء كارين سيلا. وفي عام 1996، قام بتطليق إليزابيث وارتبط بالممثلة كارول بوكيه، والتي كانت شريكته من عام 1997 وحتى 2005. في 14 يوليو من عام 2006، رُزق بولده جين، من هيلين بيزوت الفرنسية كمبودية الأصل (وهي هيلين أخرى غير هيلين بيزوت)، وفقًا للإصدار 3089 (31 يوليو عام 2008) من باريس ماتش (Paris Match) وبنوم بنه بوست (Phnom Penh Post). ومنذ عام 2005، عاش ديبارديو مع مؤلفة الروايات كليمنتين إيجو المتخرجة من هارفارد. في 13 أكتوبر 2008، توفي ابنه غيوم في سن الـ 37 نتيجة تعرضه لمضاعفات ارتبطت بإصابته بحالة مفاجئة من الالتهاب الرئوي. ديبارديو معروف بولعه بالثقافة الإنجليزية، وقد عرفه النقاد بذلك وبإهانته لوطنه الأم فرنسا كذلك. ومن أبرز الأحداث التي أظهرت هذه الإهانة كانت عندما تحدث في التلفزيون السويدي عن فيلمه الجديد الذي يلعب فيه دور رئيس صندوق النقد الدولي سيئ السمعة دومينيك ستروس كان، قال: «أعتقد أنه يشبه الشعب الفرنسي قليلاً، فهو متعجرف إلى حدٍ ما». «وأنا لا أحب الفرنسية كثيرًا بالمناسبة».وفي 2020 وجه إليه القضاء تهمة الاغتصاب بعد عرض محطة تلفزيونية شريطأً وثائقياً عنه تضمّن تعليقات ذات طابع جنسي نُسبت إليه مما دفع بالكثير من الفنانين للتضامن والدفاع عنه.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
google-playkhamsatmostaqltradent