سمر غلاو - Summer Glau

سمر غلاو (Summer Glau)، مغنية سورية، من مواليد يوم 24 يوليو 1981 في سان أنطونيو، تكساس، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Summer Glau.
* الإسم باللغة العربية: سمر غلاو.
* الاسم عند الولادة: سمر لين غلاو.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الخصائص الفيزيائية: شعر بني.
* تاريخ الميلاد: 24 يوليو 1981.
* البرج الفلكي: برج الاسد.
* مكان الميلاد: سان أنطونيو، تكساس، الولايات المتحدة.
* المهنة: ممثلة، راقصة باليه.
* سنوات العمل: 2002 - حتى الآن.
* الاب: مارك غلاو.
* الام: ماري غلاو.
* الاخوة: كايتلين غلاو، كريستي غلاو.
* الحالة الاجتماعية: متزوجة.
* الزوج: فال موريسون (متزوج 2014).
* الأبناء: 2.

السيرة الذاتية، قصة حياة

سمر غلاو (بالإنجليزية: Summer Glau)‏؛ (24 يوليو 1981 -)، ممثلة أمريكية. اشتهرت بدور ريفر تام في مسلسل الخيال العلمي اليراعة(بالإنجليزية: Firefly)‏ وبدور كامرون في سلسلة المدمر: سجلات ساره كونر.
بداية حياتها
سمر ولدت في سان انطونيو بولاية تكساس، حيث نشأت مع والديها وشقيقتيها الأصغر كريستي وكيتلين، لديها أصول تجمع بين الاسكتلندية_الأيرلندية والألمانية، والدتها مدرسة بينما والدها مقاول.
تلقت سمر منحة دراسية لتدرس البالية من قبل أحد الشركات، وكانت تدرس بالمنزل منذ الصف الثالث وحتى ال12, وبنفس الوقت تابعت دراستها في الباليه مع مدرب خاص لها، إلى جانب ذلك تعلمت رقص التانجو والفلامنكو. بعد اصابة خطيرة في الكاحل أنهت مهنتها كراقصة، قررت الانتقال إلى لوس انجليس في عام 2002 لمتابعة مهنة التمثيل.
السيرة المهنية
أول ظهور شرفي لسمر على التلفاز كان عام 2002 في سلسلة آنجل بدور راقصة باليه ومن هناك التقطتها عيون المخرج جوس ويدون الذي اعطاها دور ريفر تام بمسلسل (بالإنجليزية: Firefly)‏ ولاحقا كررت الدور بتكملة السلسلة في الفلم الناجح (بالإنجليزية: Serenity)‏، يذكر أن سمر قامت سابقا بتجربة الدور بينك راجر لمسلسل Power Rangers ولكنها لم تنل الدور، واستمرت غلاو بالظهور بمسلسلات بأدوار صغيرة أو ثانوية منها في حلقة "Love Conquers Al" بمسلسل Cold Case، وحلقة "What's Eating Gilbert Grissom?،" من مسلسل سي إس آي وأيضا ظهرت بمسلسل الوحدة. في 2006 قامت بشخصية Tess Doerner المصابة بانفصام الشخصية بالموسم 2 من مسلسل ذا 4400 وأصبحت شخصية دائمة في الموسم الثالث.
في عام 2008 قامت بتجربة لاجل مسلسل المدمر: سجلات ساره كونر، وعندما قدمت سمر اختبار تجربة الدور لم تكن شاهدت أي جزء من أفلام المبيد وشاهدتها بعد أن حصلت على الدور في المسلسل.افتتح المسلسل في 13 يناير 2008 ولعبت سمر دور البطولة في المسلسل بشخصية كامرون الية قاتلة محترفة أرسلت من المستقبل لحماية جون من المدمر. في الحلقة السابعة من المدمر رقصت سمر (بشخصية كامرون)الباليه.
في 2009 حلت كضيفة شرف كنفسها في الموسم الثاني من ذا بيق بانق ثيوري. في 26 أغسطس تم التأكيد على أن سمر ستظهر على الاقل بحلقتين في الموسم الثاني من (بالإنجليزية: Dollhouse)‏. في 12 مارس 2010 أعلن أن سمر ستنظم إلى طاقم الممثلين في The Cape بشخصية رئيسية.
حياتها الشخصية
شاركت سمر في الكثير من المشاريع الخيرية في المستشفيات ومراكز الصحة، قامت بالتوقيع على دمى دببة من أجل بيعها على ايباي لمساعدة المستشفى في جمع المال. هي من محبين الحيوانات ومشاركة في جمعية الحقوق لمنع القسوة ضد الحيوان، سمر نباتية منذ عام 1995 لكنها صرحت أنها تناولت اللحم خلال تصوير فلم Serenity بسبب العمل الجسدي الشاق. تدربت سمر على فنون القتال منها الكونغ فو والملاكمة.
google-playkhamsatmostaqltradent