ناتالي بورتمان - Natalie Portman

ناتالي بورتمان (Natalie Portman)، ممثلة ومخرجة أفلام ومنتجة تحمل الجنسية الأمريكية والإسرائيلية، من مواليد يوم 9 يونيو 1981 في إسرائيل.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Natalie Portman.
* الإسم باللغة العربية: ناتالي بورتمان.
* الإسم باللغة العبرية: נטע-לי הרשלג.
* الاسم عند الولادة: ناتالي هرشلاغ.
* بلد الجنسية: إسرائيل، الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الطول: 165 سم.
* تاريخ الميلاد: 9 يونيو 1981.
* البرج الفلكي: برج الجوزاء.
* مكان الميلاد: إسرائيل.
* سنوات العمل: 1993 - حتى الآن.
* الاب: أفنير هيرشلاغ.
* الام: شيلي ستيفنز.
* الحالة الاجتماعية: مطلقة.
* الزوج: بنجامين ميليبيد (متزوج 2012–2024).
* الأبناء: 2.

السيرة الذاتية، قصة حياة

ناتالي بورتمان (بالعبرية: נטלי פורטמן‏)،(بالعبرية: נטלי פורטמן)، هي ممثلة ومخرجة أفلام ومنتجة تحمل الجنسية الأمريكية والإسرائيلية، ولدت في 9 يونيو 1981. فازت بجائزة الغولدن غلوب وترشحت لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم أقرب. نالت في 2003 شهادة بكالوريوس في علم النفس من جامعة هارفارد. ناتالي متزوجة منذ 2012 من الراقص الفرنسي بنجامان ميلبيي.
الحياة المبكرة
ولدت بورتمان في القدس الغربية. أبوها أبنر هرشلاغ، هو طبيب إسرائيلي مختص في التخصيب والتناسل. أمها شلي ستيفنز هي ربة بيت أمريكية-يهودية. جذور بورتمان من أمها تأتي من عائلة يهودية هاجرت من روسيا والنمسا؛ وأجداد أبوها هاجروا إلى إسرائيل من رومانيا وبولندا. جدتها وجدها من جهة أبيها ماتوا في أوشفيتز، بينما عملت أم جدتها كجاسوسة لبريطانيا في الحرب العالمية الثانية.
تقابل أم وأبو بورتمان في مركز طلاب يهودي في جامعة ولاية أوهايو، حيث كانت أمها تبيع تذاكر. بقيا على تواصل بعد عودة الأب إلى إسرائيل، وتزوجا بعد عدة سنين حين زارته أمها هناك. في عام 1984 عندما كانت بورتمان في الثالثة من العمر رجعوا إلى الولايات المتحدة، حيث درس أبوها الطب. بورتمان تحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية، وقالت مع أنها تحب الولايات المتحدة إلا أن قلبها في القدس «هناك أشعر أنّي في البيت.»
تعيش بورتمان وعائلتها في واشنطن العاصمة، وقد سكنت في السابق في كونيكتيكت في 1988، وبعدها انتقلت مع عائلتها إلى لونغ أيلاند، نيويورك في 1990. بدأت دراستها في جامعة هارفرد في العام 1999 وحصلت على درجة البكالوريوس في علم النفس في العام 2003.
السيرة
كانت ناتالي تحضر مخيمات فن المسرح في العطلات المدرسية، وفي سن العاشرة حضرت تجربة أداء لمسرحية خارج برودواي أطلق عليها «هَمَجِيّ» سنة 1992. وهي مسرحية موسيقية تتحدث عن فتاة مُستعدة للقيام بجريمة قتل من أجل الحصول على دور البطولة في مسرحية مدرسية. بورتمان وبريتني سبيرز اختيرا لدور البديل الجاهز وهو الشخص الذي يدرس دور أو واجبات ممثل آخر من أجل أن يكون مستعد ليحل مكانه في لحظة غياب الممثل الرئيسي. تقول ناتالي: « لقد كنتُ أواصل ُ الضحك على خشبة المسرح لأني كنتُ أحظى بالكثير من المرح مع تلك الفتاة فهي تقوم بتقليب عينيها باتجاهي وأنا كنت أضحك وكان الآخرين يقولون لي ناتالي أنتي ليس من المُفترض عليكِ الضحك على المسرح».

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Instagram: natalieportman
google-playkhamsatmostaqltradent