بن أفليك - Ben Affleck

بن أفليك (Ben Affleck)، ممثل أمريكي، من مواليد يوم 15 أغسطس 1972 في بيركلي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Ben Affleck.
* الإسم باللغة العربية: بن أفليك.
* الاسم عند الولادة: بنيامين غيزا أفليك-بولدت.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الطول: 192 سم.
* تاريخ الميلاد: 15 أغسطس 1972.
* البرج الفلكي: برج الاسد.
* مكان الميلاد: بيركلي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
* سنوات العمل: 1981 - حتى الآن.
* الاب: تيموثى بايرز أفليك.
* الام: كريستين آن بولدت.
* الاخوة: كيسي أفليك.
* الحالة الاجتماعية: متزوج.
* الزوجة: جينيفر لوبيز (متزوج 2022)، جينيفر غارنر (متزوج 2005–2018).
* الأبناء: فيوليت آن، سيرافينا روز إليزابيث، صموئيل غارنر.

السيرة الذاتية، قصة حياة

بنيامين غيزا أفليك-بولدت (بالمجرية: Benjamin Géza Affleck-Boldt)‏ والمعروف باسمه الفني بن أفليك (بالإنجليزية: Ben Affleck)‏، من مواليد 15 أغسطس 1972، ممثل، ومخرج، وكاتب سيناريو أمريكي. تشمل الجوائز التي حصل عليها جائزتا أوسكار وثلاث جوائز غولدن غلوب. بدأ التمثيل عندما كان طفلاً، حيث لعب دور البطولة في مسلسل بي بي إس التعليمي رحلة الميمي (1984، 1988). ظهر لاحقًا في الفيلم الكوميدي والبلوغ المستقل مذهول ومرتبك (1993). كما ظهر في العديد من أفلام كيفن سميث، منها متسكعي المول (1995)، ومطاردة إيمي (1997)، ودوغما (1999). أفليك حاصل على جائزتي الأوسكار والغولدن غلوب عام 1998 عن أفضل نص أصلي لفيلم غود ويل هانتينغ (1997)، والذي كتبه مع صديق طفولته مات ديمون، واللذان شاركا في بطولته. كما حصل على جائزة نقابة ممثلي الشاشة عام 1999 كأفضل فريق ممثلين عن دورهم في فيلم شكسبير عاشقًا (1998). أفليك كان متزوجا من الممثلة الأمريكية جينيفر غارنر منذ 2005 وحتى 2018، ولديهما طفلتان وطفل، وقد حصل على لقب أكثر الرجال الأحياء جاذبيةً من خلال تصنيف مجلة بيبول الفنية عام 2002، ولديه شقيق أصغر هو كيسي أفليك.
أسس أفليك من نفسه ممثلاً لأدوار البطولة في أفلام الإستوديو، حيث شارك في بطولة فيلم الكوارث أرمجدون (1998)، ولعب بطولة فيلم الدراما الحربية بيرل هاربر (2001) وفيلمي الإثارة مجموع كل المخاوف وتغيير المسارات (كلاهما في عام 2002). بعد فترة ركود ظهر فيها في فيلمَيْ ديردفيل وجيجلي (كلاهما في عام 2003)، ترشح أفليك لنيل جائزة غولدن غلوب وفاز بكأس فولبي لأفضل ممثل لأدائه لشخصية جورج ريفيز في فيلم السيرة الذاتية هوليوودلاند (2006). كان أول فيلم أخرجه–وشارك في كتابته أيضًا–هو رحلت الطفلة رحلت (2007)، وقد نال إعجابًا كبيرًا. ثم أخرج فيلم الجريمة الدرامي البلدة (2010)، وشارك في كتابته، ومثَّل فيه أيضًا. ثم أخرج فيلم الإثارة السياسية آرغو (2012)، وشارك فيه وفي إنتاجه، وبه فاز بجائزة غولدن غلوب وجائزة بافتا لأحسن مخرج، وبجائزة غولدن غلوب، وبافتا، وأوسكار أحسن فيلم. ذلك بالإضافة إلي أن كلا الفيلمين نالا نجاحًا نقديًا وتجاريًا. وفي 2014، مثَّل في فيلم الإثارة النفسية الفتاة المفقودة، ولعب دور باتمان في أفلام أبطال خارقين تقع أحداثها في عالم دي سي الممتد، ابتداءً من باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة (2016). ثم مثَّل في فيلم الأكشن والإثارة المحاسِب (2016)، وفيلم المغامرة والأكشن تربل فرونتير (2019)، وفيلم الدراما الرياضية طريق العودة (2020)، وقدم دورين مساعدين في فيلمي الدراما الكوميدية حانة العطاء والدراما التاريخية المبارزة الأخيرة (كلاهما في عام 2021)، وكتب فيلم العصابات الدرامي يعيش ليلًا (2016)، وأخرجه، وأنتجه، ومثّل فيه أيضًا.
شارك أفليك في تأسيس مبادرة شرق الكونغو، وهي منظمة غير ربحية لتقديم المِنَح وقائمة علي الدعوة. وهو إلى جانب ذلك عضو قوي في الحزب الديمقراطي. ويملك مع مات ديمون شركتي الإنتاج إنصاف الفنانين وبيرل ستريت فيلمز.
حياته المبكرة
وُلد بنجامين غيزا أفليك-بولدت في 15 أغسطس 1972 في بِيركيلي، كاليفورنيا. انتقلت أسرته إلى ماساتشوستس حين كان في الثالثة، وعاش في فالموث حيث وُلد أخوه كيسي، قبل أن ينتقل إلى كامبريدج. كانت والدته كريستوفر آن «كريس» (كان اسمها الثاني قبل الزواج: بولدت) معلمة ابتدائية متخرِّجة في هارفارد. وأما والده تيموثي بايرز أفليك، فكان كاتب مسرحيات طموحًا، والذي كان «عاطلًا عن العمل في الغالب.» عمل أحيانًا كهربائيًّا، ونجارًا، وميكانيكي سيارات، ووكيل مراهنات، ونادلًا، وحاجبًا في هارفرد. في منتصف ستينيات القرن العشرين، عمل ممثِّلًا ومديرًا مسرحيًّا في شركة مسرح بوسطن. عانى والده في طفولته من «إدمان كحوليات حاد مزمن» على حد وصفه، وقال عنه أفليك نفسُه أنه كان «يشرب طوال اليوم... كل يوم». كان والده «صعبًا جدًا»، وشعر أفليك بـ«ارتياح» حين انفصل والداه وهو في الثانية عشرة، وخرج والده من منزل العائلة. واصل والده معاقرة الخمر بكثرة، حتى تشرَّد وقضى عامين في شوارع كامبريدج، قبل أن يدخل مؤسسة إعادة تأهيل في إنديو بكاليفورنيا حين كان أفليك في السادسة عشرة، وعاش فيها 12 سنة ليحافظ على رصانته ويعمل مرشدًا للمدمنين.
نشأ أفليك في أسرة ليبرالية ونشيطة سياسيًّا. وأحاط به هو وأخيه أشخاص من مجال الفن، وعادة ما حضَرا عروضًا مسرحية مع والدتهما، وحُفزا إلى عمل أفلامهما المنزلية الخاصة. وقدَّما للعب أدوار في إعلانات محلية وأفلام، إذ كانت والدتهما صديقة لمدير توزيع أدوار في كامبريدج. ولعب أفليك أول أدواره الاحترافية وهو السابعة. ادَّخرت والدته أجوره في صندوق ائتماني جامعي، على أمل أن يصبح معلمًا، إذ خشيتْ أن يكون التمثيل مصدر دخل «تافه» غير آمن. كان ديفيد ويلر صديقًا للأسرة، ودَرَّب أفليك على التمثيل، ولاحقًا وصفه بأنه «شديد الذكاء والفضول». لما بلغ 13، صوَّر برنامجًا تليفزيونيًّا للأطفال في المكسيك، وأخذ يطوف البلد مع أمه وأخيه، كما تعلم التحدث باللغة الإسبانية خلال عام.
التحق أفليك بمدرسة كامبريدج رندج الثانوية واللاتينية، ومثَّل في مسرحها، وألهمه معلم الدراما غيري سبيكا. أصبح صديقًا مقربًا لزميله مات ديمون، والذي كان يعرفه منذ أن كان في الثامنة من عمره. على الرغم من أن ديمون كان أكبر من أفليك بعامين، إلا أنهما كان لديهما «اهتمامات متطابقة» وكانا يسعيان وراء التمثيل. سافر الصديقان إلى نيويورك معًا لإجراء اختبارات أداء ووفرا المال لتذاكر القطار والطيران في حساب مصرفي مشترك. بالرغم من أن أفليك حصل على علامات مرتفعة في اختبار سات، إلا أنه كان طالبًا بدون تركيز إلى حد كبير مع حضور ضعيف. أمضى بضعة أشهر يدرس اللغة الإسبانية في جامعة فيرمونت، والتي اختارها لقربها من صديقته وقتها، لكنه تركها بعد أن أُصيب بكسر في وركه أثناء لعب كرة السلة. انتقل إلى لوس أنجلوس عندما كان يبلغ الـ18 من عمره، حيث درس شؤون الشرق الأوسط في كلية أوكسيدنتال لمدة عام ونصف.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: benaffleck
Twitter: BenAffleck
Instagram: benaffleckreturn
google-playkhamsatmostaqltradent