أليسيا سيلفرستون - Alicia Silverstone

أليسيا سيلفرستون (Alicia Silverstone)، ممثلة أميركية، وعارضة أزياء سابقة، من مواليد يوم 4 أكتوبر 1976 في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Alicia Silverstone.
* الإسم باللغة العربية: أليسيا سيلفرستون.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الطول: 165 سم.
* تاريخ الميلاد: 4 أكتوبر 1976.
* البرج الفلكي: برج الميزان.
* مكان الميلاد: سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
* المهنة: ممثلة.
* سنوات العمل: 1992 - حتى الآن.
* الاب: مونتي سيلفرستون.
* الام: ديدي سيلفرستون.
* الاخوة: كيزي سيلفرستون، ديفيد سيلفرستون.
* الحالة الاجتماعية: مطلقة.
* الزوج: كريستوفر جاريكي (متزوج 2005–2018).
* الأبناء: 1.

السيرة الذاتية، قصة حياة


أليسيا سيلفرستون (مواليد 4 أكتوبر 1976)، ممثلة أميركية، وعارضة أزياء سابقة. لفتت الأنظار لها لأول مرة من خلال عروض الفيديو الموسيقية لأروسميث، واشتهرت بأدوارها في أفلام هوليوود مثل كلوليس (1995)، وتجسيدها لشخصية باتجيرل في فيلم باتمان اند روبن (1997).
نشأتها
ولدت أليسيا في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وهي ابنة ديردري «ديدي» (لقب عائلتها رادفورد)، وهي اسكتلندية المولد ومضيفة سابقة في بان اّم. أما والدها فهو مونتي سيلفرستون، إنجليزي المولد، يعمل مستثمر عقارات وممثل غير متفرغ. نشأت أليسيا في «أسرة يهودية تقليدية»؛ فوالدها مواطن يهودي من شرق لندن، وتحولت أمها إلى اليهودية المحافظة قبل زواجها. أليسيا هي الأخت الصغرى لثلاثة أشقاء، ولها أخت غير شقيقة وهي كيزى سيلفرستون مغنية روك في لندن، وكذلك أخ غير شقيق هو ديفيد سيلفرستون، كلاهما من الزواج السابق لوالدها. التحقت أليسيا بمدرسة كروكر في المرحلة المتوسطة ثم مدرسة سان ماتيو الثانوية ولكنها لم تكمل الدراسة بها. دخلت أليشيا مجال عرض الأزياء منذ كانت في السادسة من عمرها، كما قدمت إعلانات تلفزيونية مثل إعلانات دومينوز بيتزا. قدمت العديد من عروض الأزياء والإعلانات حتى حصلت على دور «فتاة الأحلام» جيسيكا في حلقة «رود تيست اوف ذا ووندر ييرز».
حياتها الفنية
فازت أليسيا بالعديد من الجوائز عن أدوارها السينمائية مثل جوائز إم.تى.في السينمائية، والمجلس الوطني للنقد وجوائز شباب الفنانين. كما رشحت لجائزة إيمي وجائزة جولدن جلوب.رفضت أليسيا العديد من الأدوار الرئيسية خلال حياتها الفنية مثل دور ديدي تريت في فيلم «ذا اوبوزيت اوف سيكس»، وكذلك فيلم سكريم 3. سكريم 3 {/1كما عرض عليها أدوار سكريم 2، بيويتشد، وليتل وومن اند هارت بريكرز.ورفضت دور فاليري مالون في فيلم بيفرلي هيلز 90210 بيفرلي هيلز 90210 في عام 1994؛ وقامت تيفانى ثيزن بالدور بدلا منها.
حياتها الشخصية
واعدت أليسيا الكثير من المشاهير منهم: بينيشيو ديل تورو، ستيفن دورف، ليوناردو دي كابريو، بريان ميشارد، موزى شابو، آدم ساندلر. وفي مقابلة لها مع مجلة فور هيم في يناير 2000، نفت أنها واعدت كينيث برانا.
تزوجت أليسيا أخيرا من صديقها عازف الروك كريستوفر جاريكي (المغني الرئيسي لفريق إس. تى. يو. إن.)، في احتفال أقيم على شاطئ بحيرة تاهو، في 11 يونيو، 2005. وكانا قد تقابلا لأول مرة خارج دار للسينما في عام 1997، ثم ظلا يتواعدا لمدة ثماني سنوات قبل زواجهما. وأعلنا خطبتهما قبل الزواج بعام، قدم جاريكي لأليشيا خاتم الخطوبة والذي كانت جدته تملكه.
تعيش أليسيا وجاريكي في منزل صديق للبيئة بلوس انجلوس يتكون بأكمله من الألواح الشمسية وتحيط به حديقة من النباتات العضوية. اشترت أليشيا المنزل وتقاسمته مع حديقة حيوان لإنقاذ الكلاب في عام 1996. كما غطت غلاف 944 مجلة للترويج لنظرية العيش على النباتات. كما أنها تعاونت مع شركة إيكوتوولز للتسويق لمستحضرات تجميل طبيعية وحقائب مصنوعة من نبات القنب الطبيعي والمواد المعاد تدويرها. في آب / أغسطس 2009، ظهرت أليسيا على غلاف مجلة الصحة للإعلان عن كتابها الجديد ومستحضرات التجميل، وقالت أنها تود إنشاء حديقة في مكان خال مفتوح.كما قالت أنها تود أن تؤلف كتبا للأطفال خاصة بعد أن أنجبت طفلا.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: AliciaSilverstone
Twitter: aliciasilv
Instagram: aliciasilverstone
Youtube: thekindlife
Official website: thekindlife.com
google-playkhamsatmostaqltradent