ليوناردو دي كابريو - Leonardo DiCaprio

ليوناردو دي كابريو (Leonardo DiCaprio)، ممثلٌ، ومنتج أفلام، وناشطٌ بيئيٌ أمريكي، من مواليد يوم 11 نوفمبر 1974 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Leonardo DiCaprio.
* الإسم باللغة العربية: ليوناردو دي كابريو.
* الاسم عند الولادة: ليوناردو ويلهلم دي كابريو.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الطول: 183 سم.
* تاريخ الميلاد: 11 نوفمبر 1974.
* البرج الفلكي: برج العقرب.
* مكان الميلاد: لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
* المهنة: ممثل، منتج أفلام.
* سنوات العمل: 1989 - حتى الآن.
* الاب: جورج دي كابريو.
* الام: إيرملين دي كابريو.
* الحالة الاجتماعية: مرتبط.
* العشير: فيتوريا سيريتي (2023–) كاميلا مورون (2017–2022) بار رفائيلي (2005–2011) جيزيل بوندشين (2000–2005).

السيرة الذاتية، قصة حياة

ليوناردو ويلهلم دي كابريو ((بالإنجليزية: Leonardo Wilhelm DiCaprio)‏؛ /diˈkæprioʊ/، /dɪ-/؛ النطق الإيطالي: ‎[diˈkaːprjo]‏؛ مواليد 11 نوفمبر 1974) هو ممثلٌ، ومنتج أفلام، وناشطٌ بيئيٌ أمريكي. يُعرف بعمله في أفلام السيرة الذاتية وأفلام الفترة، ونال العديد من الجوائز، منها جائزة أوسكار، وجائزة بافتا، وثلاث جوائز غولدن غلوب. اعتبارًا من عام 2019، حققت أفلامه أكثر من 7.2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ووُضع ثماني مرات في التصنيفات السنوية للممثلين الأعلى أجرًا في العالم.
ولد دي كابريو في لوس أنجلوس، وبدأ مسيرته في أواخر الثمانينات بالظهور في الإعلانات التجارية التلفزيونية. في بداية عقد 1990، حصل على أدوارٍ متكررة في العديد من العروض التلفزيونية، مثل مسلسل السيت كوم أبوة، وحصل على أوّل دورٍ سينمائي رئيسي له بدور المؤلف توبياس وولف في فيلم حياة هذا الفتى (1993). حصل علي إشادة نقدية وأول ترشيح له لجائزتي الأوسكار والغولدن غلوب لأدائه كصبي مُعوق تنمويًا في فيلم ما الذي يضايق غيلبرت غريب (1993). حاز دي كابريو على نجومية عالمية في فيلمي الرومانسية روميو + جولييت (1996) وتيتانيك (1997). بعد أن أصبح الأخير الفيلم الأعلي حصولاً على إيرادات في ذلك الوقت، قام بتخفيض أحجام أعماله لبضع سنوات. في محاولة منه للتخلص من صورة البطل الرومانسي، تبني دي كبريو أدوارًا مختلفة، منها فيلمي دراما الجريمة أمسكني لو استطعت (2002) وعصابات نيويورك (2002). كان الأخير الأول ضمن تعاوناته الناجحة العديدة مع المخرج مارتن سكورسيزي.
استمر دي كابريو في كسب الإشادات لأدواره في فيلم السيرة الذاتية الطيار (2004)، وفيلم الإثارة السياسية الألماس الدموي (2006)، وفيلم دراما الجريمة المغادرون (2006)، وفيلم الدراما الرومانسية الطريق الثوري (2008). ثم قدم وثائقيات عن البيئة ولعب بطولة العديد من الأفلام الناجحة لمخرجين بارزين، منها فيلم الإثارة والأكشن بداية (2010)، وفيلم الويسترن جانغو الحر (2012)، وفيلم السيرة الذاتية ذئب وول ستريت (2013)، وفيلم دراما البقاء علي قيد الحياة العائد (2015)،—الذي فاز عنه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل—وفيلمي الدراما الكوميدية حدث ذات مرة في هوليوود (2019) ولا تنظروا إلى السماء (2021).
دي كابريو هو مؤسس شركة الإنتاج أبيان واي برودكشنز—شركة إنتاج أنتجت بعض من أفلامه وكذلك المسلسل الوثائقي غرينسبورغ (2008–2010)—ومؤسسة ليوناردو دي كابريو، منظمة غير هادفة للربح كُرست لتعزيز الوعي البيئي. كرسول سلام لدي الأمم المتحدة، يدعم دي كابريو بانتظام القضايا الخيرية. في 2005، حصل علي رتبة قائد من وسام الفنون والآداب الفرنسي لمساهماته للفنون، وفي 2016، ظهر في قائمة مجلة التايم لأكثر 100 شخص مؤثر في العالم. صُوت دي كابريو كواحد من أعظم 50 ممثل في جميع الأوقات في استطلاع القراء لعام 2022 بواسطة مجلة إمباير.
نشأته
وُلد دي كابريو في مدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا، وهو الابن الوحيد لوالديه. والدته إيرملين هي سكرتيرةٌ قانونيّة سابقة، مولودةٌ في ألمانيا، انتقلت هي وعائلتها من بلدة Oer-Erkenschwick في حوض الرور، بألمانيا إلى الولايات المتحدة أثناء خمسينيات القرن الماضي. كان والده جورج دي كابريو يعمل رسامًا ومنتجًا وموزعًا للكتب الهزليّة، وهو من أصولٍ نصف إيطاليّة (من منطقة نابولي) ونصف ألمانيّة (من بافاريا). جدّه لأمّه، فيلهلم إندينبركن، كان ألمانيًّا، وجدّته لأمّه هيلين إندينبركن (1915-2008)، كانت مواطنةً ألمانية ولدت في روسيا وسميت يلينا سمرنوفا.

التقى والدا ليوناردو عندما كانا في الكليّة، وانتقلا بعدها إلى لوس أنجلوس. قرر الوالدان إطلاق اسم ليوناردو على الصبي لأنه ركل ركلته الأولى لأمّه أثناء حملها به وهي تُشاهد لوحةً لليوناردو دا فينشي في أحد المتاحف في إيطاليا. انفصل والداه حينما كان عمره عامًا واحدًا، وعاش أغلب فترة طفولته مع والدته. عاش الاثنان في عدّة أحياءٍ في لوس أنجلوس، منها حي إيكو بارك، وجادة هيلهرست 1874، وحي لوس فيلز، وكانت والدة دي كابريو تعمل في عدّة وظائف من أجل توفير احتياجاتهم. ارتاد دي كابريو مدرسة سيدس الابتدائية وتخرّج من مدرسة جون مارشال الثانوية القريبة منها. قضى دي كابريو جزءًا من حياته في ألمانيا مع جدّيه لأمّه، ويلهلم وهيلين، وهو يتحدّث الألمانيّة بطلاقةٍ.
البداية المهنيّة
بدأت مسيرة دي كابريو المهنيّة بظهوره في عدة إعلاناتٍ وأفلامٍ تعليميّةٍ، وبعد أن تم طرده من طاقم مسلسل عِرْبِيد الغرف لكونه فوضويًا، لحق ركب أخيه غير الشقيق الأكبر إلى عالم الإعلانات التلفزية، فبدأ بإعلانٍ للعبة ماتشبوكس وعمره 14 سنةً. في 1990، حصل دي كابريو على فرصةٍ للتمثيل في مسلسل أبوة، المبني على مسلسل بنفس الاسم، بعدها حصل على أدوارٍ صغيرةٍ في عدّة مسلسلاتٍ مثل روزان ومسلسل سانتا باربرا، ورُشِّح لدوره في كل من مسلسل أبوة وسانتا باربرا لجائزة الفنان الصغير لأفضل ممثل صغير.
الحياة الشخصية
دي كابريو صديقٌ مقربٌ من الممثل توبي ماغواير، الذي التقى به خلال تجربة الأداء لمسلسل أبوّة سنة 1990، وهو صديق قديم لكل من الممثلين كيفين كونولي ولوكاس هاس، وزميلته الممثلة كيت وينسليت التي شاركته بطولة فيلمِ تيتانيك والطريق الثوري.
غُطيت علاقات دي كابريو العاطفية على نطاق واسع في وسائل الإعلام. واعد دي كابريو عارضة الأزياء كريستين زانغ على فترات متقطعة لعدة سنوات، وعارضة الأزياء البريطانية إيما ميلر. وفي 2000، التقى عارضة الأزياء البرازيلية جيزيل بوندشين والتي واعدها على نحوٍ متقطع أيضا حتى انفصالهما في 2005. بدأ دي كابريو علاقة مع عارضة الأزياء بار رفائيلي في نوفمبر 2005 بعد أن التقى بها في حفلةٍ في لاس فيغاس لأعضاء فرقة U2. وفي سياق رحلتهم إلى إسرائيل في مارس 2007، التقيا مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز وزارَ مسقط رأس رفائيلي هود هشارون. وفي مايو 2011، أُفيد بأن علاقتهما انتهت. في أغسطس 2011، أفادت الأنباء أنه كان في علاقةٍ مع الممثلة بليك ليفلي منذ منتصف مايو، وانتهت علاقتهما في إكتوبر 2011. واعد دي كابريو لاحقاً عارضة الأزياء إيرين هيثرتون من ديسمبر 2011 إلى أكتوبر 2012. منذ مايو 2013، يواعد دي كابريو عارضة الأزياء الألمانية توني غارن.
في 2005، أُصيب دي كابريو إصابةً شديدة في وجهه عندما قامت عارضة الأزياء أريثا ويلسون بضربه بزجاجةٍ مكسورةٍ على رأسه خلال حفلة في هوليوود. بعد اعترافها بأنها مذنبة في 2010، تم الحكم عليها بالسجن لمدة سنتين.
يمتلك دي كابريو منزلًا في لوس أنجلوس وشقة في باتري بارك سيتي في مانهاتن السفلى. في 2009، اشترى جزيرة قبالة الساحل الرئيسي لبليز حيث يخطط لإنشاء منتجعٍ صديقٍ للبيئة عليها. في 2014، اشترى دي كابريو منزل دينه شور السابق في بالم سبرينغس، كاليفورنيا.
تربى ليوناردو ككاثوليكي، ولكن ذكر أنه أصبح لاأدريا.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: LeonardoDiCaprio
Twitter: LeoDiCaprio
Instagram: leonardodicaprio
google-playkhamsatmostaqltradent