أليشيا كيز - Alicia Keys

مجلة إنتي حلوة : أليشيا كيز (Alicia Keys)، مغنية وفنانة تسجيلات وملحنة وممثلة أمريكية، من مواليد يوم 25 يناير 1981 في منطقة هيلز كيتشن، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

محتوى السيرة الذاتية

معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة أليشيا كيز.
نبذة عن قصة حياة أليشيا كيز.
قائمة أغاني أليشيا كيز.
قصة حياة اليشيا كيز.
اعمال اليشيا كيز.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...

معلومات السيرة الذاتية

إسم الشهرة: أليشيا كيز.
الاسم بالانجليزية: Alicia Keys.
الاسم الحقيقي الكامل: أليشيا أوجللو كوك.
أسماء أخرى: Lellow.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية.
الطول: 168 سم.
تاريخ الميلاد: 25 يناير 1981.
البرج الفلكي: برج الدلو.
مكان الميلاد: مانهاتن، مدينة نيويورك، ولاية نيويورك، الولايات المتحدة.
العمل: الغناء، التأليف الغنائي، التلحين، الإنتاج، التمثيل.
النوع: آر آند بي معاصر، سول، بوب.
آلات موسيقية: بيانو، آلة مفاتيح، تشيللو، سنثسيزر، غيتار، غيتار البيس.
سنوات العمل: 1985 - حتى الآن.
الأب: كريج كوك.
الأم: تيريزا اوجلو.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.
الزوج: سويز بيتز (متزوج 2010).
الأبناء: إيغيبت داود دين، جينيسيس علي دين.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

أليشيا أوجللو كوك (ولدت في 25 يناير 1981)، لكنها تعرف بالاسم الفنى اسم فنيأليشيا كيز، وهي فنانة تسجيلات وملحنة وممثلة أميركية. نشأت اليشيا مع والدتها في منطقة هيلز كيتشن بمانهاتن في نيويورك. وفي الرابعة من عمرها، ظهرت أليشيا في البرنامج التلفزيونى عرض كوسبي. التحقت بمدرسة الفنون المسرحية وتخرجت في السادسة عشر من عمرها. ثم التحقت بجامعة كولومبيا لكنها بعد ذلك انقطعت عن الدراسة لمتابعة أعمالها الموسيقية. أصدرت اليشيا ألبومها الأول جاى ريكوردزمن جاى ريكوردز، بعد أن كانت تتعامل في البداية مع كولومبيا ثم أريستا ريكوردز.
حقق الألبوم الأول لاليشيا سونجز إن امينور، مبيعات واسعة، حيث بيع أكثر من 12 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم. حققت اليشيا أفضل المبيعات كفنانة جديدة وكذلك أفضل المبيعات كفنانة آر & بي لعام 2001. حصد الألبوم خمس جوائز غرامي في عام 2002، بما في ذلك جائزة أفضل فنان جديد وجائزة أغنية العام "لفالن' ". أصدرت ألبومها الثاني، ذا دايرى اوف اليشيا كيز في عام 2003. حقق نجاحا في جميع أنحاء العالم، وبيع منه ثمانية ملايين نسخة. حصد هذا الألبوم أربع جوائز جرامي إضافية في عام 2005. وفي وقت لاحق من نفس العام، أصدرت أول ألبوم عن حفلة مباشرة أنبلوجد، والذي أصبح الألبوم رقم واحد في الولايات المتحدة. أصبحت أول امرأة تصدر ألبوما عن البرنامج التلفيزيونى ام تى في انبلوجد إم تى قي انبلوجد ليصبح رقم واحد، بعد نيرفانا منذ عام 1994.
ظهرت اليشيا كضيفة شرف في العديد من برامج التلفزيونية خلال السنوات التالية. قدمت فيلمها الأول سموكينج اسيز، كما ظهرت في فيلم ذا نانى دايريز في عام 2007. وفى نفس العام أصدرت ألبومها الثالث، اّز اي اّم، بيع منه ستة ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم، وفازت عنه بثلاثة جوائز جرامي اضافية. في السنة التالية، ظهرت في ذاسيكرت لايف اوف بييز، والذي رشحها لجوائز الرابطة الوطنية لدعم السود. خلال مشوارها الفنى، حصدت اليشيا عدد هائل من الجوائز ،وباعت أكثر من 30 مليون البوم في جميع أنحاء العالم، مما جعلها أحد أفضل الفنانين من حيث حجم المبيعات في ذلك الوقت.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Official website: www.aliciakeys.com
google-playkhamsatmostaqltradent