جينا ديفيس - Geena Davis

مجلة إنتي حلوة : جينا ديفيس (Geena Davis)، ممثلة أمريكية، من مواليد يوم 12 يناير1956 في وايرهام - ماساتشوستس، الولايات المتحدة.

محتوى السيرة الذاتية

معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة جينا ديفيس.
نبذة عن قصة حياة جينا ديفيس.
قصة حياة جينا ديفيس.
اعمال جينا ديفيس.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...

معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة: جينا ديفيس.
الاسم بالانجليزية: Geena Davis.
الاسم الكامل: فرجينيا إليزابيث ديفيس.
ألقاب: شوارزنيغر نسائية.
بلد الجنسية: الولايات المتحدة الأمريكية.
الطول: 182 سنتيمتر.
تاريخ الميلاد: 12 يناير1956.
البرج الفلكي: برج الجدي.
مكان الميلاد: وايرهام - ماساتشوستس، الولايات المتحدة.
العمل: ممثلة، منتجة، كاتبة، عارضة أزياء.
النوع: افلام هوليوود.
سنوات العمل: 1982 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.
الزوج: رضا جراحي (2001-الآن)، ريتشارد إمولو (1982-1983)، جيف غولدبلوم (1987-1990)، ريني هارلن (1993-1998).
الأبناء: اليزي كيشفار، اسمهما كيان ويليامز، كايي ستيفنز.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

جينا ديفيس، ممثلة أمريكية، ولدت عام 1956. عملت عارضة أزياء في البداية لأنها لم تعثر بسهولة على أدوار في السينما والمسرح، وبالتالي لم تتردد في قبول العروض المغرية لتي تلقتها في مجال الموضة بفضل طولها الذي يفوق الحد المتوسط العادي (182 سنتيمتر)، وسرعان ما فتح امامها باب العمل السينمائي، حيث بدأت عملها الفني في التمثيل عام 1988، ولمعت منذ ذلك الحين في أفلام متعددة ومختلفة في مضمونها، منتقلة من العاطفة إلى الفكاهة ثم إلى المغامرات المبنية أساسا على العضلات البارزة والتي جلبت لها لقب (شوارزنيغر نسائية) لظهورها على الشاشة في مواقف خطيرة من النوع الذي يتميز فيه عادة الممثل ارنولد شوارزنيغر.
انطلقت جينا ديفيس الى النجومية الهوليوودية من خلال أعمال نذكر منها (الذبابة، توتسي، تيلما ولويز) و (فريق مستقل) الذي شاركت في بطولته مع مادونا، ثم فيلم (سائح بالصدفة) الذي حقق لها جائزة الاوسكار كأحسن ممثلة، وفيلم (بطل) إلى جوار داستين هوفمان، وأفلام (انجي، جزيرة المخاطر، قبلة الوداع الطويلة)، علماً ان الفيلمين الأخيرين اخرجهما زوجها السابق ريني هارلين صاحب الفضل في تحول جينا إلى (شوارزنيغر نسائية). ثم فيلم (ستيوارت ليتل)، وهو من نوع الرسومات المتحركة الممزوجة بالممثلين الحقيقيين.
تعددت زيجات جينا ديفيس، حيث نزوجت من ريتشارد إمولو (مدير مطعم) عام 1982، وانفصلت عنه بعد زواج لم يتخطى عمره السنة الواحدة عام 1983، ثم تزوجت من جيف غولدبلوم (ممثل) عام 1987 وانفصلت عانه بعد زواج 3 سنوات عام 1990، ثم تزوجت من ريني هارلن (مخرج) عام 1993 وانفصلت عنه عام 1998. وتزوجت أخيرا من رضا جراحي عام 2001، وهو جراح اعصاب ايراني الأصل وصديق لها منذ عامين، وانجبت منه ابنة تدعى اليزي كيشفار، ثم أنجبت منه توأمين، اسمهما كيان ويليامز، كايي ستيفنز.
google-playkhamsatmostaqltradent