أرنولد شوارزنيجر - Arnold Schwarzenegger

أرنولد شوارزنيجر (Arnold Schwarzenegger)، لاعب كمال أجسام، وممثل نمساوي و أمريكي حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية الثامن والثلاثون، من مواليد يوم 30 يوليو 1947 في ثال، النمسا.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Arnold Schwarzenegger.
* الإسم باللغة العربية: أرنولد شوارزنيجر.
* الاسم عند الولادة: أرنولد ألويس شوارزنيجر.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الديانة: كاثوليكية.
* الطول: 188 سم.
* تاريخ الميلاد: 30 يوليو 1947.
* البرج الفلكي: برج الاسد.
* مكان الميلاد: ثال، النمسا.
* سنوات العمل: 1965 - حتى الآن.
* الاب: غوستاف شوارتزنيغر.
* الام: أوريليا جاردني شوارزنيغر.
* الحالة الاجتماعية: مطلق.
* الزوجة: ماريا شريفير (متزوج 1986–2021).
* الأبناء: جوسف باينا، كاثرين شوارتزينيغر، باتريك شوارزينغر، كريستوفر شوارزينغر، كريستينا شوارتزيتيغر.

السيرة الذاتية، قصة حياة

أرنولد ألويس شوارزنيجر (بالألمانية: Arnold Alois Schwarzenegger)‏ (ولد في 30 يوليو 1947، في ستيريا، النمسا) لاعب كمال أجسام، وممثل نمساوي و أمريكي حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية الثامن والثلاثون.
بدأ شوارزنيجر تدريبات الأثقال في سن الخامسة عشرة، وفاز بلقب سيد الكون Mr. Universe في سن ال 22 كما فاز بمسابقة مستر أولمبيا Mr. Olympia لسبع مرات. وظل شوارزنيجر وجهاً بارزاً في رياضة كمال الأجسام لفترة طويلة بعد تقاعده، وقد ألّف عدة كتب ومقالات عن هذه الرياضة.
اكتسب شوارزنيجر شهرته في جميع أنحاء العالم باعتباره رمزاً لأفلام الحركة بهوليوود، والذي لوحظ لدوره القيادي في أفلام مثل كونان البربري (Conan the Barbarian), والمبيدThe Terminator.
كان يُلقَب ب "البلوط النمساوي" و"ستيريان اوك" في أيام ممارسته لرياضة كمال الأجسام، و"أرنولد سترونج" و"أرني" خلال ممارسته لمهنة التمثيل، كما كان يُلقّب مؤخراً بال"حاكم" (وهو واحد من أدواره في أفلام حقبة سفر الحاكم المبيد).
وقد انتخب للمرة الأولى في 7 أكتوبر 2003 كمرشح جمهوري في انتخابات العزل الخاصة ليحل بعد ذلك محل الحاكم غراي ديفيس. حلف شوارزنيجر اليمين الدستورية يوم 17 نوفمبر من عام 2003، لقضاء الفترة المتبقية من ولاية ديفيس. ثُم أُعيد انتخاب شوارزنيجر يوم 7 نوفمبر 2006، في في الانتخابات الخاصة بالحاكم لولاية كاليفورنيا في عام 2006، لقضاء فترة ولايته كحاكم، وهزم مرشح الديمقراطي فيل انغيليديس الذي كان أمين صندوق ولاية كاليفورنيا في ذلك الوقت. وحلف شوارزنيجر اليمين الدستورية لولاية ثانية في 5 يناير، 2007. في مايو 2004 و2007، تم تعيينه كواحد من الأشخاص في «تايم 100» وهم الذين يساعدون في تشكيل العالم.
شوارزنيجر تزوج من ماريا شرايفر وله أربعة أطفال، وانفصل عنها في عام 2011.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: arnold
Twitter: Schwarzenegger
Instagram: schwarzenegger
Official website: schwarzenegger.com
google-playkhamsatmostaqltradent