50 سنت - 50cent

50 سنت (50Cent)، رابر، ومغني، وكاتب أغاني، وممثل، ومنتج تلفزيوني، ورائد أعمال، ومستثمر أمريكي، من مواليد يوم 6 يوليو 1975 في كوينز، نيويورك، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: 50Cent.
* الإسم باللغة العربية: 50 سنت.
* الاسم عند الولادة: كورتيس جيمس جاكسون الثالث.
* أسماء أخرى: فيراري إف-50.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* العرق: أمريكي أفريقي.
* الطول: 183 سم.
* تاريخ الميلاد: 6 يوليو 1975.
* البرج الفلكي: برج السرطان.
* مكان الميلاد: كوينز، نيويورك، الولايات المتحدة.
* سنوات العمل: 1996 - حتى الآن.
* الحالة الاجتماعية: متزوج.
* الأبناء: ماركيز جاكسون، وساير جاكسون.

السيرة الذاتية، قصة حياة

كورتيس جيمس جاكسون الثالث (بالإنجليزية: Curtis James Jackson III)‏ المعروف بلقب 50 سنت (بالإنجليزية: 50 Cent)‏ (مواليد 6 يوليو 1975 –) هو رابر، ومغني، وكاتب أغاني، وممثل، ومنتج تلفزيوني، ورائد أعمال، ومستثمر أمريكي، وهو أحد أشهر فناني الراب في الولايات المتحدة. بدأت شهرته بعد إصداره لألبومه الأول عام 2003 وهو جيت ريتش أور داي تراين، وأغنيته الشهيرة إن دا كلاب. قام ببيع أكثر من 22 مليون نسخة حول العالم، ويكون بذلك أحد أنجح فناني الراب من حيث المبيعات. توفيت أمه عندما كان عمره ثمانية سنوات، فأكمل طفولته مع جدته. لقي دعما كبيرا من أكبر المنتجين وفناني الراب مثل دكتور دري وغيره. 50 سنت هو مؤسس فرقة جي-يونيت. قام بتمثيل عدد من الأفلام بينها فيلم عن قصة حياته، وعن محاولة اغتياله التي فشلت بعد تعرضه لتسع طلقات في أنحاء متفرقة من جسده.
نشأته
كورتيس جيمس جاكسون الثالث. نشأ في جنوب جامايكا، في حي كوينز، في مدينة نيويورك. نشأ وترعرع من دون أب، فتربي من قبل والدته «سابرينا» التي أنجبته في 6 يوليو 1975. تربي جاكسون حتي سن الثامنة عندما أُغتيلت والدته. اعتُقل جاكسون للمساعدة علي بيع أربع عبوات من الكوكايين إلي ضابط شرطة سرية. أُلقي القبض عليه مرة أخري بعد ثلاثة أسابيع عندما قامت الشرطة بتفتيش منزله وعثرت علي الهيروين، وعشرة أوقية من الكوكايين، ومسدس انطلاق. حُكم عليه بالسجن لثلاث وتسع سنوات في السجن، ولكنه تمكن من الخدمة لمدة ستة أشهر في السجن، وحصل علي شهادة جيد، وقال جاكسون أنه لم يكن تعاطي الكوكايين نفسه، إلا أنه باعها، وقال أنه اعتمد علي لقب «50 سنت» كرمز للتغيير، وكان اسم مشتق من كلفن مارتن اللص المعروف باسم «50 سنت». اختار جاكسون الاسم «لأنه يقول كل شيء أريد أن أقوله، وأنا نفس نوع الشخص الذي كان به 50 سنت، وأنا أقدم لنفسي بأي وسيلة»

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: 50cent
Twitter: 50cent
Instagram: 50cent
TikTok: 50cent
Youtube: 50Cent
Official website: 50cent.com
google-playkhamsatmostaqltradent