ريما مكتبي - Rima Maktabi

مجلة إنتي حلوة : ريما مكتبي (Rima Maktabi)، إعلامية لبنانية، من مواليد يوم 4 يوليو 1977 في بيروت - لبنان.
معلومات عن السيرة الذاتية للإعلامية ريما مكتبي.
نبذة عن قصة حياة ريما مكتبي.
قصة حياة ريما مكتبي.
اعمال ريما مكتبي.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
اسم الشهرة: ريما مكتبي.
الاسم بالانجليزية: Rima Maktabi.
الاسم الحقيقي الكامل: ريما توفيق مكتبي.
بلد الجنسية: لبنان.
بلد الاقامة: دبي، الإمارات العربية المتحدة.
تاريخ الميلاد: 4 يوليو 1977.
البرج الفلكي: برج السرطان.
مكان الميلاد: بيروت، لبنان.
العمل: مقدمة برامج، صحفية.
النوع: برامج سياسية.
سنوات العمل: 1996 - حتى الآن.
ريما مكتبي، إعلامية لبنانية، ولدت عام 1977 في بيروت عاصمة لبنان. قتل والدها في الحرب الاهلية وهي في سن الثالثة من عمرها، حين انهت دراستها الثانوية كانت تستعد لدخول الجامعة لدراسة الهندسة. لكنها دخلت معترك الاعلام عام 1996 في (تلفزيون المستقبل) في لبنان مما غير توجهاتها. دخلت الجامعة اللبنانية الأميركية حيث حصلت على دبلوم في الصحافة وماجستير في العلاقات الدولية.
أمضت خمسة اعوام في (تلفزيون المستقبل)، حيث بدأت بتقديم حالة الطقس، ثم كمذيعة للبرامج الفنية والترفيهية (تيلي فن عالم الصباح، الليل المفتوح، برنامج المسابقات شوفا وخدا، تغطية مهرجان هلا فبراير في الكويت عام 1999، ليلة أنس مع الممثل باسم ياخور، ريما وين، أصحاب)، حتى عام 2001.
لم تحب العمل في البرامج الترفيهية فانتقلت إلى الصحافة المكتوبة لتعمل في قسم التحقيقات في (صحيفة النهار) البيروتية عام 2002.
إنتقلت للبرامج السياسية من خلال الصحافة المرئية عام 2005، حيث اتجهت إلى (قناة العربية) الفضائية وحصلت على شهرة بعد تغطيتها للحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006. وانتقلت بعدها إلى استوديوهات القناة في دبي للعمل كمذيعة للأخبار، ثم انتقلت عام 2007 للعمل في (قناة سي إن إن) لتقدم برنامج (داخل منطقة الشرق الأوسط)، وبعد مرور عامين عادت مجددا إلى (قناة العربية) عام 2012.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
google-playkhamsatmostaqltradent