جلال الحمداوي - Jalal El Hamdaoui

مجلة إنتي حلوة : جلال الحمداوي (Jalal el hamdaoui)، مغني وملحن مغربي، من مواليد 9 سبتمبر 1978 في وجدة - المغرب.
معلومات عن السيرة الذاتية للمغني جلال الحمداوي.
نبذة عن قصة حياة جلال الحمداوي.
قائمة أغاني جلال الحمداوي.
قصة حياة جلال الحمداوي.
اعمال جلال الحمداوي.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
الاسم: جلال الحمداوي.
الاسم بالانجليزية: Jalal el hamdaoui.
بلد الجنسية: المغرب.
بلد الإقامة: بلجيكا.
تاريخ الميلاد: 9 سبتمبر 1978.
البرج الفلكي: برج العذراء.
مكان الميلاد: وجدة، المغرب.
العمل: مغني، ملحن، موزع موسيقي.
النوع: اغاني مغربية، عربية.
جلال الحمداوي، مغني وملحن موزع موسيقي مغربي، ولد في مدينة وجدة، ينتمي إلى أسرة فنية. شقيقته بشرى مغنية راي ضمن مجموعة الإخوة بوشناق وشقيقه منشط سهرات وحفلات. اختص في فن "الرقادة" المغربي. تلقى دروسا في الصولفاج في معهد الموسيقى، حيث تلقى القواعد الأساسية للموسيقى واستطاع أن يصقل موهبته الفنية.
قام بتلحين موسيقى الشريط السينمائي "طيف نزار" للمخرج كمال كمال في عام 2002. هاجر إلى بلجيكيا لتحقيق أحلامه وطموحاته الفنية معتمدا على أسلوبه الفني المبتكر الذي مزج فيه بين الموسيقى التراثية المغربية ومختلف الإيقاعات الأخرى. أصدر مجموعة من الألبومات أول ألبوم له بعوان (زينب) عام 2006، آخرها ألبوم (يا صالحه) عام 2010. كما أصدر أربعة تسجيلات بعنوان (عراسيات)، جمع فيها مختلف الأغاني التي يؤديها في حفلات الأعراس المغربية داخل المغرب وخارجه.
تعامل في البداية مع مجموعة من الأسماء الفنية المغربية المنتمية لمختلف الأجيال، من بينها حياة الإدريسي ونعمان لحلو وكريم التدلاوي والنوري، ومجموعة من مغني الراي منهم: الشاب دوزي، والشاب ناصر، والشاب ريان الذي سجل معه ديو (قولو لمي) ولحن له أغنية (أنا وانت والزمن طويل)، ثم تبلور نجاحه فيما بعد عمله مع مجموعة من جيل الشباب من الفنانين المغاربة منهم: سعد المجرد وحاتم عمور وحليمة العلوي وليلى الكوشي ودنيا بطمة، نجاة رجوي، رضوان برحيل، أسماء المنور...، وغيرهم، ويعتبر توزيعه لأغنية (لمعلم) لسعد لمجرد من أنجح أعماله، بالإضافة إلى أعمال أخرى زكتّه كموزع موسيقي رائد لنمط راينبي مثل أغنية (مشيتي فيها) لحاتم عمور، وأغنية (درتي ليا الطيارة) لأسماء لمنور وأغان أخرى ناجحة، مثل (سالينا سالينا) و (صافي صافي) وغيرها من الأعمال الرائعة التي يزخر بها ريبرتوار جلال الحمداوي. كما اشتغل مع العديد من الفنانين العرب من بينهم أحلام، ونبيل شعيل...
google-playkhamsatmostaqltradent