باسم يوسف - Bassem Youssef

مجلة إنتي حلوة : باسم يوسف (Bassem Youssef)، طبيب جراح مصري ومقدم برنامج سياسي ساخر، من مواليد يوم 21 مارس 1974 في القاهرة ـ مصر.

محتوى السيرة الذاتية

معلومات عن السيرة الذاتية لللاعلامي باسم يوسف.
نبذة عن قصة حياة باسم يوسف.
قصة حياة باسم يوسف.
اعمال باسم يوسف.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...

معلومات السيرة الذاتية

إسم الشهرة: باسم يوسف.
الاسم باللغة الانجليزية: Bassem Youssef.
الاسم الحقيقي الكامل: باسم رأفت محمد يوسف.
بلد الجنسية: مصر.
الديانة: الإسلام (سني).
تاريخ الميلاد: 21 مارس 1974.
البرج الفلكي: برج الحمل.
مكان الميلاد: القاهرة، مصر.
العمل: طبيب جراح، مقدم برنامج ساخر.
الأب: المستشار رأفت يوسف (توفي 2013).
الأم: نادية حمدي.
الإخوة: تامر يوسف.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوجة: هالة دياب (متزوج 2010).
الأبناء: نادية باسم يوسف.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولد باسم يوسف يوم 21 مارس 1974 في القاهرة عاصمة مصر. تخرج من كلية الطب عام 1998 وحصل على دكتوراة جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة ويعمل حاليا عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة القاهرة. سافر للعمل بأمريكا وأوروبا لمدة سنتين ونصف في أحد شركات الأجهزة الطبية التي تطور تكنولوجيا زراعة القلب والرئة. عاد إلى مصر للحصول على الدكتوراة ثم سافر إلى ألمانيا للتدريب على جراحات زراعة القلب والأجهزة المعاونة لعضلة القلب. حصل على رخصة مزاولة المهنة بالولايات المتحدة 2005 وزمالة كلية الجراحين البريطانية عام 2006. اشتهر عبر تقديم برنامجه "البرنامج" الذي يحاكي فىه البرنامج الأمريكي (ذا دايلي شو) الذي يقدمه الناقد الساخر جون ستيوارت.
في شهر مارس 2011 قام باسم يوسف بعرض حلقات برنامجه "باسم يوسف شو B+" على موقع اليوتيوب. وقد استغل باسم الوسائل الإعلامية الاجتماعية ليظهر مستخدما في سبيل ذلك مجرد طاولة وكرسي وكاميرا واحدة ولوحة جدارية تضم صورا التقطها الهواة من ميدان التحرير.
و سريعا ما عرضت قناة "أون تي في" المصرية على يوسف صفقة لإنتاج برنامج سياسي ساخر اسمه "البرنامج" وخصصت له ميزانية تبلغ نصف مليون دولار تقريباً مما جعل يوسف هو الشخص الأول في الشرق الأوسط الذي يتحول برنامجه من الإنترنت إلى شاشة التليفزيون. كان العرض الأول للبرنامج في رمضان 2011، ولا يزال "البرنامج" يحظى بشهرة واسعة في مصر وفي جميع أنحاء العالم من خلال ظهوره على شاشات قنوات سي إن إن والبي بي سي والجزيرة، وعلى صفحات صحيفة الجارديان، ومجلة بلومبرج بيزنس ويك، وذلك من بين العديد من الوسائل الإعلامية.
وفي يونيو 2012، دعا جون ستيوارت يوسف ليحل ضيفا على برنامج "ذا ديلي شو" لإجراء مقابلة مطولة معه... وفي البرنامج علق ستيوارت متحدثاً لباسم يوسف قائلاً: "أنا أعرف القليل عن أعمال الفكاهة، ولكن برنامجك مميز، وأنت مبدع فيه، إنه برنامج ذكي تم تنفيذه جيداً". كانت الفقرة التي قام فيها جون ستيوارت باستضافة باسم هي واحدة من أكثر الفقرات التي حصلت على أعلى مشاهدات على موقع جون ستيوارت.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
google-playkhamsatmostaqltradent