عمرو خالد - Amr Khaled

مجلة إنتي حلوة : عمرو خالد (Amr Khaled)، داعية إسلامي مصري ومفكر مهتم بالإصلاح الاجتماعي، من مواليد يوم 5 سبتمبر 1967 في الاسكندرية - مصر.

محتوى السيرة الذاتية

معلومات عن السيرة الذاتية للداعية عمرو خالد.
نبذة عن قصة حياة عمرو خالد.
قصة حياة عمرو خالد.
اعمال عمرو خالد.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...

معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة: عمرو خالد.
الاسم بالانجليزية: Amr Khaled.
الاسم الكامل: عمرو محمد حلمي خالد.
بلد الجنسية: مصر.
بلد الاقامة: لندن.
الديانة: الاسلام (سني).
تاريخ الميلاد: 5 سبتمبر 1967.
البرج الفلكي: برج العذراء.
مكان الميلاد: الاسكندرية، مصر.
العمل: داعية اسلامي.
سنوات العمل: 1988 - حتى الآن.
الاب: محمد حلمي خالد.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوج: علا عبد اللطيف.
الابناء: عمر، علي.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولد عمرو خالد يوم 5 سبتمبر 1967 بمحافظة الاسكندرية في مصر. وهو مؤسس جمعية صناع الحياة. حصل على شهادة بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة عام 1988، قام بعدة أنشطة طلابية ورياضية، وعمل بأحد مكاتب المحاسبة لمدة سبع سنوات، ثم افتتح مكتب محاسبة خاصا به في العاصمة القاهرة، وحصل على ليسانس الدراسات الإسلامية، وحصل على درجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية تحت عنوان "الإسلام والتعايش مع الغرب" من جامعة ويلز ببريطانيا 19 مايو 2010.
كانت بداية عمله الدعوي في مصر مع بداية القرن الحالي، بدأ بإلقاء الدروس في عدة نوادي وأحياء ومساجد، وانطلقت نجوميته وذاع صيته في جميع أنحاء الدول العربية والإسلامية عبر الشاشات الفضائية من خلال قناة اقرأ الفضائية، وقام بتقديم العديد من البرامج التلفزيونية التي حققت شهرة كبيرة في بداياتها، قام بتأسيس حزب مصر المستقبل عام 2012 لكنه ٱستقال منه لأسباب سياسية من جهة ورغبته في التفرغ إلى الدعوة من جهة أخرى.
تزوج عندما كان عمره 24 سنة الدكتورة علا عبد اللطيف وله ولدان علي وعمر. 
ظهرت شخصية عمرو خالد في مسلسل الجماعة الذي يروي سيرة حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين. 
غادر عمرو خالدى مصر إلى لندن ثم قرر العودة إلى القاهرة، في تحرك فسره البعض على أنه صفقة بينه وبين الحكومة المصرية من أجل تحسين صورتها أمام العالم أثناء الانتخابات المصرية، رغم أنه نفى كل ذلك. وفي مايو 2009 أصدر النظام المصري قرار بمنع عمرو خالد من بث برامجه من مصر وعدم عرضها علي القنوات الفضائية المصرية كقناة المحور والحياة.
وفي نوفمبر 2008 أعلن عمرو خالد عن توقفه عن مشروع مواجهة الفقر والتسرب من التعليم "مشروع إنسان" في مصر فقط وانه سيكمل المشروع في الدول الأخرى، وقد وجهة الدعوة للشباب إلي التوجه إلي الجمعيات الخيرية المسجلة لدي وزارة التضامن الاجتماعي في مصر.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: facebook.com/AmrKhaled
Official website: www.amrkhaled.net
google-playkhamsatmostaqltradent