تايلور سويفت - Taylor Swift

تايلور سويفت (Taylor Swift)، مغنية وكاتبة أغاني بوب ريفي وممثلة أمريكية، من مواليد يوم 13 ديسمبر 1989 في ويست ريدينغ، بنسلفانيا، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Taylor Swift.
* الإسم باللغة العربية: تايلور سويفت.
* الاسم عند الولادة: تايلور أليسون سويفت.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الديانة: المسيحية.
* الطول: 177 سم.
* تاريخ الميلاد: 13 ديسمبر 1989.
* البرج الفلكي: برج القوس.
* مكان الميلاد: ويست ريدينغ، بنسلفانيا، الولايات المتحدة.
* سنوات العمل: 2003 - حتى الآن.
* الاب: سكوت كينغسلي سويفت.
* الام: أندريا سويفت.
* الاخوة: أوستن سويفت.
* الحالة الاجتماعية: عازبة.
* العشير: جو ألوين (2016–2023)، توم هيدليستون (2016–2016)، كالفين هاريس (2015–2016)، هاري ستايلز (2012–2013)، جيك جيلنهال (2010–2011)، جون ماير (2009–2010)، تايلور لوتنر (2009–2009)، لوكاس تيل (2009–2009)، جو جوناس (2008–2008) .

السيرة الذاتية، قصة حياة

تايلور أليسون سويفت (بالإنجليزية: Taylor Alison Swift)‏ هي مغنية وكاتبة أغاني بوب ريفي وممثلة أمريكية من مواليد 13 ديسمبر 1989. تشمل الديسكوغرافيا الخاصة بها عدة أنواع موسيقية، كما حاز أسلوبها السردي في كتابة الأغاني—غالبًا مُستمد من حياتها الشخصية—علي ثناء نقدي وتغطية إعلامية. ولدت في ويست ريدينغ، الواقعة في بنسيلفانيا، لكنها انتقلت إلي ناشفيل في عمر الـ14 عامًا لتصبح فنانة موسيقى الريف. وقعت صفقة لكتابة الأغاني مع سوني/إيه تي في للنشر الموسيقي في عام 2004 وعقد تسجيلي مع بيغ ماشين ريكوردز في 2005.
في عام 2006، أصدرت سويفت أول أغنية منفردة لها بعنوان "تيم مكغرو"، ومن بعدها أول ألبوم لها، والذي يحمل اسمها، والذي صُدر بعدة أسطوانات بلاتينية في أمريكا، حين ترشحت سويفت لجائزة أفضل فنان جديد في حفل توزيع جوائز الغرامي الخمسين. جعل هذا الألبوم منها أول مغنية ريفية تكتب أو تشارك في كتابة ألبوم كامل. في نوفمبر 2008، أصدرت ثاني ألبوم لها بعنوان جريئة، وأصدرت ألبومها الثالث تكلم الآن في 25 أكتوبر 2010، واختبرت سويفت فيهما نفسها في موسيقى البوب الريفي. وعلي التوالي، كانت أغنيتي "قصة حب" و"مكانك معي" أول أغنيتان ريفيتان تتصدران تصنيفي البث السريع للبوب وجميع أنواع الموسيقى. اختبرت سويفت نفسها في نمط الروك والنمط الإلكتروني في ألبومها ريد (2012)، والذي تضمن أغنيتها "نحن لن نعود لبعضنا أبداً" التي كانت رقم واحد علي بيلبورد هوت 100، وتجنبت خلفيتها الريفية في ألبومها السينثبوب، 1989 (2014)، الذي كان مُدعمًا بواسطة 3 أغاني هم: "شيك إت أوف"، و"بلانك سبيس"، و"باد بلود"، واللذين تصدروا المراتب. ألهم تدقيق وسائل الإعلام ألبومها ذا النكهة الحضارية ريبيوتيشن (2017) وأغنيته رقم واحد المنفردة "انظر ماذا جعلتني أفعل".
بعد خروجها من بيغ ماشين، وقعت سويفت مع ريبابليك ريكوردز في عام 2018 وأصدرت ألبومها الإستوديو السابع، حبيب (2019)، وتبعه فيلم وثائقي عن سيرتها الذاتية بعنوان ملكة جمال أمريكانا (2020). غامرت سويفت داخل موسيقى الإندي فولك والروك البديل في ألبوميها فولكلور (2020) وإلي الأبد (2020)، واللذان تصدر منهما أغنيتي "سترة" و"شجرة الصفصاف" هوت 100. بدأت سويفت في إعادة تسجيل ألبوماتها الستة الأولي بعد نزاع حول الماستر الخاص بهم، فأعادت إصدار ألبومين في 2021—جريئة (نسخة تايلور) وريد (نسخة تايلور). أصبحت أغنية "كل شيء على ما يرام (نسخة 10 دقائق)" أطول أغنية تتصدر هوت 100. حطم ألبوم سويفت العاشر ميدنايتس (2022) وأغنيته المنفردة القيادية "آنتي-هيرو" عدة تسجيلات بث. أخرجت سويفت أيضًا فيديوهات موسيقية وأفلام، مثل كل شيء علي ما يرام: الفيلم القصير (2021)، وحصلت علي أدوار مساعدة في أفلام أخرى.
باعت سويفت أكثر من 200 مليون تسجيل عالميًا، وهي بذلك واحدة من الموسيقين الأكثر مبيعًا علي الإطلاق وبحسب تصنيف لثروات مشاهير العالم نشرته مجلة فوربس في 2 إبريل 2024 أصبحت سويفت أول فنان يتخطى عتبة المليار دولار بفضل الدخل من الموسيقى حصراً. كما تعتبر المغنية الوحيدة التي تمتلك خمسة ألبومات مفتوحة بأكثر من مليون نسخة تم بيعها في الولايات المتحدة. من بين جوائزها 11 جائزة غرامي، منها 3 جوائز لألبوم العام؛ وجائزة إيمي؛ و40 جائزة موسيقى أمريكية؛ و29 جائزة بيلبورد الموسيقية؛ و84 رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس العالمية. وظهرت في تصنيفات مثل أعظم 100 كاتب أغاني في جميع الأوقات بالرولينغ ستون، وأعظم فناني البيلبورد في جميع الأوقات، وقائمتي تايم 100 ومشاهير فوربس الـ100.وفي 6 ديسمبر 2023 كرمت من مجلة "تايم" على لقب شخصية العام 2023 بعدما شكّلت جولة حفلاتها حدثاً استثنائياً في الصناعة الموسيقية. وكُرمت بألقاب مثل فنانة العقد وامرأة العقد. هي مدافعة عن حقوق الفنانين وتمكين المرأة، وفي تاريخ جوائز غرامي حققت تايلر سويفت إنجازاً غير مسبوق حين نالت لقب ألبوم العام للمرة الرابعة خلال الاحتفال الـ66 متقدمة على فرانك سيناترا وستيفي وندر. كما يعود الفضل إلى موسيقاها في التأثير على جيل من المغنين وكتاب الأغاني.
حياتها المبكرة
ولدت سويفت ونشأت في ويوميسينغ، بنسيلفانيا، لأبوين أندريا ربة المنزل وسكوت سمسار بورصة. كانت جدة سويفت ماجوري فينالي، مغنية أوبرا. ولها أخ أصغر، يدعى أوستن.
عندما كانت سويفت في الصف الرابع، ربحت تايلور سويفت مسابقة شعرية وطنية بقصيدة من ثلاث صفحات "وحش في خزانتي (بالإنجليزية: Monster In My Closet)‏". وفي عمر العاشرة، علمها مصلح حواسيب كيف تعزف على ثلاثة من أوتار القيثارة، مما أثار اهتمامها في الآلة الموسيقية. بعد ذلك، كتبت أول أغنية لها "يا لك من محظوظ (بالإنجليزية: Lucky You)‏". ثم بدأت تؤلف الأغاني بشكل منتظم كمهرب من ألم عدم الاندماج في المدرسة. كانت ضحية للتنمر، وغالبًا ما كتبت أغاني عن ذلك للتنفيس عن مشاعرها. بدأت سويفت أيضًا تغني في مسابقات الكاراوكه والمهرجانات والمعارض في بلدتها الأم. عندما كانت في الثانية عشر من عمرها، كرست الصيف بأكمله لكتابة رواية مؤلفة من 350 صفحة، لم تنشر حتى اليوم. كان حفلها الرئيسي الأول في معرض بلومسبرغ والذي لاقى استحسانًا من الجميع. ارتادت سويفت مدرسة هيندرسونفيل الثانوية في تينيسي، لكنها تلقت تعليمًا منزليًا في السنتين قبل الأخيرة والأخيرة. في عام 2008، نالت سويفت الشهادة الثانوية.
تأثرت تايلور سويفت بشدة بالمغنية شانيا توين، كما تأثرت بلوآن ريمس وتينا ترنر ودوللي بارتون وجدّتها. وعلى الرغم من أن جدتها كانت مغنية أوبرا محترفة، إلا أن ذوق تايلور سويفت كان يميل إلى الموسيقى الريفية.
حياتها الشخصية
في عام 2008، كانت سويفت على علاقة رومانسية مع المغني جو جوناس التي انتهت في أكتوبر من ذاك العام. وقد صرحت سويفت أن أغنيتها «دائمًا وإلى الأبد» من ألبومها جريئة مستوحاة من جوناس. وفي عام 2009، أكدت سويفت صحة الإشاعات التي تقول أنها وتايلور لوتنر على علاقة. الأغنية «العودة إلى ديسمبر» (بالإنجليزية: Back to December)‏ من ألبوم سويفت انطق الآن، التي وصفتها سويفت بأنها أغنية اعتذار، جعلت الجميع يتكهن أنها مهداة إلى لوتنر. وفي نوفمبر 2010، بدأت سويفت في مواعدة الممثل جيك جيلنهال. إلا أنهما إنفصلا في بداية عام 2011.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: TaylorSwift
Twitter: taylorswift13
Instagram: taylorswift
TikTok: taylorswift
Youtube: TaylorSwift
Official website: taylorswift.com
google-playkhamsatmostaqltradent