مادونا - Madonna

مادونا (Madonna)، فنانة استعراضية ومغنية وراقصة وكاتبة أغاني وملحنة ومنتجة أغاني ومنتجة تنفيذية ومنتجة أفلام ومخرجة أفلام وممثلة وعارضة أزياء وكاتبة وكاتبة سيناريو وسيدة أعمال وناشطة إنسانية أمريكية من أصول إيطالية، من مواليد يوم 16 أغسطس 1958 في باي سيتي، ميشيغان، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Madonna.
* الإسم باللغة العربية: مادونا.
* الاسم عند الولادة: مادونا لويز سيكوني.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الخصائص الفيزيائية: شعر أشقر.
* الطول: 164 سم.
* تاريخ الميلاد: 16 أغسطس 1958.
* البرج الفلكي: برج الاسد.
* مكان الميلاد: باي سيتي، ميشيغان، الولايات المتحدة.
* سنوات العمل: 1979 - حتى الآن.
* الاب: سيلفيو كيكون.
* الام: مادونا لويز كيكون.
* الاخوة: باولا كيكون، كريستوفر كيكون، ميلاني كيكون، أنتوني كيكون، مارتن كيكون، ماريو تشيكوني، جينيفر تشيكوني.
* الحالة الاجتماعية: مطلقة.
* الزوج: جاي ريتشي (متزوج 2000–2008)، شون بن (متزوج 1985–1989).
* الأبناء: 6.

السيرة الذاتية، قصة حياة

مادونا (بالإنجليزية: Madonna)‏، أو مادونا لويز سيكون (بالإنجليزية: Madonna Louise Ciccone)‏ (مواليد 16 أغسطس 1958 –)؛ فنانة استعراضية ومغنية وراقصة وكاتبة أغاني وملحنة ومنتجة أغاني ومنتجة تنفيذية ومنتجة أفلام ومخرجة أفلام وممثلة وعارضة أزياء وكاتبة وكاتبة سيناريو وسيدة أعمال وناشطة إنسانية أمريكية من أصول إيطالية. وُلِدَت في باي سيتي (ميشيغان). وعلى مدى السنوات الثلاثين الماضية، هي واحدة من الرموز الثقافية الأكثر أهمية، وقد وصلت إلى مستوى غير مسبوق من القوة. وهي قادرة على السيطرة على النساء في صناعة الترفيه. وقد حققت أغانيها نجاحاً شعبياً كبيراً وشهرةً واسعة، وكانت أغانيها المصورة تُعرض في جدول زمني محدد على قناة إم تي في. وعُرفت بأنها كانت تهدف باستمرار إلى إعادة اكتشاف الموسيقى، والاحتفاظ بنمط مستقل في صناعة الموسيقى. وقدمتها صحافة الموسيقى بمدح مختلف، وأدى ذلك أيضا إلى عدة مناقشات عن إنتاج الموسيقى المبتكرة. وتركت مادونا تأثيراً كبيراً على الكثير من الفنانين في مختلف أنحاء العالم. كما امتازت مسيرتها الفنية بنجاح كبير في المجال الموسيقي. كما اشتهرت الفنانة باستخدامها لأساليب الإثارة. لقبت مادونا بلقب «ملكة البوب»، لأنها كانت من أنجح المطربات الذين اشتهروا في مجال أغاني البوب. بالإضافة إلى تحقيقها نجاحاً كبيراً في أنواع موسيقية أخرى مثل: موسيقى الرقص واليورودانس وموسيقى الديسكو والآر إن بي والروك البديل والبوب روك والجاز.
انتقلت مادونا من باي سيتي، ميشيغان إلى نيويورك لتبدأ حياتها المهنية في مجال الرقص الحديث. وبدأت في مجموعة نادي بريك فاست (بالإنجليزية: Breakfast Club)‏. ووقعت أول عقودها الغنائية مع شركتي تسجيلات ساير (بالإنجليزية: Sire Records)‏، وتسجيلات وارنر بروس (بالإنجليزية: Warner Bros. Records)‏ (وهما مرتبطان معاً).
في عام 1982، وتم طرح ألبومها الأول، مادونا، وهو ألبوم يحمل اسمها صَدر في عام 1983. وحصلت مادونا على جائزة غرامي في عام 1999 عن أغنيتها «شعاع من الضوء» (بالإنجليزية: Ray of Light)‏. وحقق ألبومها اعترافات على حلبة الرقص نجاحاً تجارياً منقطع النظير، فقد حصل على المركز الأول في 40 دولة، ودخلت مادونا به موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية عام 2007. وبِيع منه 10 ملايين نسخة. وأعقب ذلك الألبوم سلسلة كبيرة من النجاحات التجارية. وتكتب مادونا وتلحن الأغاني طوال مسيرتها الفنية، فقد كتبت ولحنت العديد من الأغاني مثل: «مثل العذراء» و«أربع دقائق» و«في الأخدود» و«أبي لا تعظ» و«مثل الصلاة» و«مجمد» و«الموسيقى» و«التعلق» وغيرها من الأغاني التي حطمت أرقاماً قياسية.
شاركت مادونا في العديد من الأفلام السينمائية مثل: فيلم البحث اليائس عن سوزان عام 1985 وفيلم إيفيتا عام 1996، وحصلت عن دورها فيه على جائزة غولدن غلوب أو الكرة الذهبية عن أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي. وقد عملت مادونا في العديد من المجالات مثل: تصميم الموضة وكتابة كتب للأطفال وإنتاج وإخراج الأفلام خاصة شركة مافريك للترفيه وهي تابعة لشركة مافريك للتسجيلات، وكانت نتيجة لمشروع مشترك مع شركة تايم وارنر في عام 1992. أثبتت مادونا بعدها أنها تصلح كسيدة أعمال. وفي عام 2007، وقعت مادونا على 360 اتفاقية مع شركة لايف نيشن بقيمة 120 مليون دولار أمريكي، وهو مبلغ لم يسبق له مثيل.
دخلت مادونا موسوعة غينيس للأرقام القياسية بصفتها المغنية صاحبة الألبومات الأكثر مبيعاً على مر العصور بمبيعات بلغت أكثر من 320 مليون ألبوم إلى نهاية عام 2010، وهي أيضاً الفنانة صاحبة الألبومات الأكثر مبيعاً في القرن العشرين وفقاً لرابطة صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA)، حيث حصلت على 65.4 مليون كمجموع مبيعات ألبومتها في الولايات المتحدة، لتصبح الفنانة الثانية الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة. وحصلت على المركز الثاني في قائمة بيلبورد لقائمة هوت 100 لأفضل فنان على مر العصور، وقد أعدت مجلة بيلبورد تلك القائمة، وجائت فرقة البيتلز في المقدمة. وتعتبر أيضاً أفضل مغنية أغاني منفردة ناجحة في الولايات المتحدة. وعُرفت باعتلائها قائمة أعلى الإيرادات في الجولات الموسيقية. وأيضاً اعتلت قمة في إتش 1 لأقوى 100 امرأة. وهي من أقوى 25 امرأة في آخر 100 عام وفقا لجريدة تايم. وهي أيضا عضوة في قاعة مشاهير الموسيقى في المملكة المتحدة، وأيضا الصالة الفخرية للروك آند رول. وهي الفنانة الأعلى دخلاً سنوياً على مستوى العالم. وهي أيضاً المغنية الأغنى عالمياً.
كانت مادونا وما زالت ظاهرة فنية في عالم البوب أثرت على عدة أجيال موسيقية، وقد برزت عدة مغنيات في العالم ممن تأثرن بأسلوبها الفني والموسيقي، وبشخصيتها وجرأتها، وحققن شهرة عالمية مثل: كايلي مينوغ ونيللي فرتادو وريانا وديبي غيبسون وباولا عبدول وألانيس موريسيت وبريتني سبيرز وليدي غاغا وكريستينا أغيليرا.
كما اشتهرت باستخدامها لمقابلاتها وكليباتها وحفلاتها الموسيقية للتعبير عن مواقفها الجريئة في السياسة والدين والجنس.
تبني طفل
سافرت مادونا إلى ملاوي في أكتوبر 2006 للمساعدة في افتتاح ملجأ للأيتام. بالإضافة أيضاً إلى تقديم الدعم المادي للحكومة الملاوية. وفي 10 أكتوبر من العام نفسه، وقعت مادونا على استمارة تبني طفل يدعى ديفيد باندا وهو مولود في 24 سبتمبر عام 2005. وهكذا تم إضافة طفل جديد يحمل اسم كيكون. وأخذت مادونا باندا إلى خارج البلاد في السادس عشر من الشهر نفسه. وبعد ذلك بدأ الجدال حول الطفل، لأن دستور ملاوي يحظر تبني الطفل قبل مرور عام كامل على البقاء داخل الدولة على الأقل. هذه الأحداث أحدثت ردود فعل واسعة في فترة قصيرة.
تلك الأدعائات قامت مادونا بضحضها في برنامج يسمى برنامج اوبرا. في خطاب كتابي أرسلته إلى برنامج أوبرا وينفري تعلم فيه جمهورها بوضع باندا وأنه يعاني من أمراض مثل الملاريا، والسل، والالتهاب الرئوي الحاد. وأنهت مادونا اجرائات تبني الطفل في مايو 2008.
قبالة (يهودية)
بدأت مادونا في نهايات التسعينيات بالعمل كمدرسة في قبالة . ومن هذا التاريخ استمرت الفنانة بالعمل في مركز القبالة في لوس أنجلوس. وإلى الآن مدير المركز هو الحاخام فيليب بيرغ، وزوجته كارين. بالإضافة إلى عمل مادونا مع الحاخام إيتان يارديني. وعملت أيضاً مع زوجة هذا الحاخام سارة في برنامج الروحانية للأطفال. وعُلم أن مادونا تبرعت للقبالة بمبلغ 21 مليون دولار.
ميراثها
كانت جولة مادونا Sticky & Sweet Tour العالمية الأكثر ربحاً لفنانة منفردة. وكانت مادونا الفنانة الأكثر نجاحاً في تاريخ المملكة المتحدة. وفاقت جميع الفنانات ولم تستطع أي فنانة منافستها أو حتى أن تكون معها في نفس الدرجة. وعند طرح مادونا لأغنيتها 4 Minutes في 2008، حطمت رقم إلفيس بريسلي القياسي في قائمة بيلبورد هوت 100. ودخلت مادونا التاريخ بتحطيمها هذا الرقم، وأصبحت أكثر فنانة تدخل قائمة بيلبورد هوت 100 في المراكز العشرة الأول. ودخلت مادونا قائمة قناة VH1 لأروع فناني الروك في التاريخ، وحققت المركز الثامن. وقد قامت مادونا بحفل غنائي في هذا المتحف، في 10 مارس 2008.
أعلنت مادونا أنها على علاقة بالنساء المشهورات مثل ناعومي كامبل، وساندرا برنهارد. وقد طرحت مادونا كتاب يتعلق بالجنس في عام 1992. وقد انتقدت مادونا بشدة من الكنيسة الكاثوليكية الرومانية بسبب جولاتها Who's That Girl Tour، وBlond Ambition World Tour، وConfessions Tour. وقد اعتمدت ابنها ريكو في المشيخية. والمشيخية (أو النظام المشيخي) تشير إلى عدة كنائس مسيحية تتبع تعاليم العالم اللاهوتي البروتستانتي جون كالفين وتنظم تحت حكم مجالس شيوخ بشكل ديمقراطي. فيوجد في كل مجمع دورة مكونة من شيوخ حاكمين وشيوخ معلمين. الشيوخ الحاكمون مسؤولون عن حكم وانضباط الكنيسة، والشيوخ المعلمون مسؤولون عن الوعظ الكتابي وتدبير الأسرار المقدسة (التي يوجد منها اثنان فقط في الكنائس البروتستانتية، وهي المعمودية والعشاء الرباني). وبالإضافة إلى الشيوخ، يوجد في كل مجمع شمامسة مسؤولون عن الأمور المادية مثل التبرعات والأمور الخيرية.
تم دراسة ما قامت به مادونا بطريقة أكاديمية. وتم بحث موضوع علاقات مادونا، والمظاهر التي أثرت بها في الإعلام، ووجهات نظرها عن الأقليات، ومثلية الجنس، وأغانيها المصورة مثل مثل الصلاة، ولا إيسلا بونيتا، وخط الحدود، وأيضاً الكتب التي قامت بنشرها. وتم عمل أبحاث أيضاً عن تأثير ما كانت تقوم به مادونا في التسعينيات.
بدأت مادونا في عام 2006، جولة جديدة أسمتها بطيئات المشية. هذا الاسم تم اطلاقة على احدي الحيوانات في مارس من نفس العام.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: madonna
Twitter: Madonna
Instagram: madonna
TikTok: madonna
Youtube: MADONNAVEVO
Official website: madonna.com
google-playkhamsatmostaqltradent