شاب خالد - Cheb Khaled

مجلة إنتي حلوة : شاب خالد (Cheb Khaled)، مغني جزائري لموسيقى الراي، ولد يوم 29 فبراير 1960 في وهران ـ الجزائر.

محتوى السيرة الذاتية

معلومات عن السيرة الذاتية للمغني شاب خالد.
نبذة عن قصة حياة شاب خالد.
قائمة أغاني شاب خالد.
قصة حياة شاب خالد.
اعمال شاب خالد.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...

معلومات السيرة الذاتية

إسم الشهرة: الشاب خالد.
الاسم الحقيقي الكامل: خالد حاج إبراهيم.
الاسم بالانجليزية: Cheb Khaled.
ألقاب: ملك الراي، أبو البنات.
بلد الجنسية: الجزائر، المغرب، فرنسا.
بلد الأصل: الجزائر.
تاريخ الميلاد: 29 فبراير 1960.
البرج الفلكي: برج الحوت.
مكان الميلاد: الحمري، سيد الهواري، وهران، الجزائر.
العمل: مغني، مؤلف أغاني، عازف.
النوع: راي، بوب، بلوز، جاز.
آلات موسيقية: قيثارة، درمز، بانجو، كمان، هارمونيكا، أكورديون، سنثسيزر.
سنوات العمل: السبعينات - حتى الآن.
شركة الإنتاج: تسجيلات يونيفرسال.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوجة: سميرة ديابي (1995).
الأبناء: سارة، كنزة، غصن، روعة، الداعي.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولد الشاب خالد في يوم 29 فبراير 1960 في حي سيدي الهواري بوهران في الجزائر . ويحمل الجنسية الفرنسية أيضا، بدأ تسجيل أغانيه في سن المراهقة. يمكن اعتباره اليوم أشهر مغني عربي دوليا. في سن الرابعة عشرة شكل خالد أول فرقة تحت اسم "Cinq étoiles" أي "فرقة الخمسة نجوم"، وبدأ في تقديم عروضه مع اوزا بويز اللي علمه الراي من خلال حفلات الزواج والملاهي الليلية المحلية. سجل أول أغنية منفردة له تحت اسم "Trigue Lycée" ("الطريق إلى المدرسة الثانوية") في نفس العمر وسرعان ما تأثر في وقت مبكر من الثمانينات بالتغيرات التي طرات على موسيقى الراى والتي شجعت إضافة الآلات الغربية وتقنيات الاستوديو الحديثة.
في عام 1992 (رجاء الأطلاع على الجزء الخاص بالموسيقى في عام 1992) بعد أن اسقط اللقب "شاب"من اسمه أصدر خالد البوما باسمه وكان هذا الألبوم السبب قي ذياع شهرته كنجم قي فرنسا وبين المهاجرين المغاربة في مختلف أنحاء العالم. تزايد قي التسعنيات عدد معجبيه قي جميع أنحاء العالم، وتعاون مع العديد من فناني الهيب هوب. حقق خالد النجومية قي فرنسا، ووطنه الأم الجزائر والعالم العربي.تعد أغنيته الشهيرة ديدي أغنية ذات شعبية كبيرة في البلدان الناطقة بالعربية، وكذلك في العديد من البلدان الأخرى، بما فيها الهند وباكستان.لأغنية استخدمت أيضا في بوليوود قي فيلم بعنوان "شيرمان عاشق" وباع الالبوم ملايين النسخ منها أكثر من مليون ونصف في أوروبا فقط
في عام 1999، انضم لخالد رشيد طه وفوضيل في حفل موسيقي في قصر أومنسبور دي باريس بيرسي بعنوان الشموس 1 و 2 و 3 والذي صدر لاحقا كألبوم يصور الحفل تصويرا حياوقد حقق الألبوم مبيعات كبيره في فرنسا وامريكا والوطن العربي حيث باع أكثر من خمسة ملايين نسخه.
و في الثاني عشر من يوليو 2008، ظهر خالد في قاعة اوركسترا ليفربول للمشاركة في مهرجان الفنون العربية بليفربول، كجزء من احتفالية "ليفربول: عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2008".
وفي عام 2009 اصدر البوم (الحريه)الذي حقق نجاحا كبيرا في أوروبا وقدد حقق الالبوم مبيعات تجاوزة الثلاث ملاين نسخه في اقل من شهر ويعد الشاب خالد المطرب العربي الأكثر مبيعا في فرنسا وامريكا واوروبا والهند إلى ان وصلة مبيعاته إلى البرازيل حيث باع أكثر من ربع مليون نسخه فيهاوقد قام الشاب خالد بحفله تاريخيه مع النجم محمد منير حيث تجاوز الحضور المائة والثلاثون ألف متفرج وهو نجاح ساحق حيث سجلة بأنها أعلى حضور لهذه السنه وبتاريخ المطربي العرب.
أن كلمات أغاني خالد لها سمة سياسية تدعم تحرير المرأة والمطالبة بمزيد من الديموقراطية. ويعتبر أول الفنانين العرب الذي استطاع ايصال الاغنية العربية وإخراجها إلى العالمية وذلك عن طريق أغنية الراي الجزائرية ومن أهم صفات هذا الفنان التواضع والبساطة فقد ساهم في نجاح أكثر من فنان سواء في الجزائر أو في الوطن العربي فقد مد يد العون لمواطنه الشاب فضيل واللبنانية ديانا حداد والمطرب عمر دياب بأن قام بعمل ديوهات معهم دون أدنى تعقيدات أو تكبر منه وبشهادة كبار الفنانين العرب يتميز لك الراي الشاب خالد بخفة الدم والبساطة التي يفتقدها اليوم أغلب الفنانين العرب سجل الأغاني هذا لا يشمل عدد الالبومات التي صدرت على شرائط كاسيت في الجزائر في بداية حياته المهنية، ولا عدد الالبومات الغير رسمية.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Official website: www.khaled-lesite.com
google-playkhamsatmostaqltradent