بريتني سبيرز - Britney Spears

بريتني سبيرز (Britney Spears)، مغنية، وكاتبة أغاني، وممثلة، وراقصة أمريكية، من مواليد يوم 2 ديسمبر 1981 في ماكومب، ميسيسيبي، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Britney Spears.
* الإسم باللغة العربية: بريتني سبيرز.
* الاسم عند الولادة: بريتني جين سبيرز.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الخصائص الفيزيائية: شعر أشقر داكن.
* الطول: 163 سم.
* تاريخ الميلاد: 2 ديسمبر 1981.
* البرج الفلكي: برج القوس.
* مكان الميلاد: ماكومب، ميسيسيبي، الولايات المتحدة.
* سنوات العمل: 1992 - حتى الآن.
* الاب: جيمس بيرل سبيرز.
* الام: ليني اريني.
* الاخوة: جيمي لين سبيرز،  وبرايان سبيرز.
* الحالة الاجتماعية: مطلقة.
* الزوج: سام اصغري (متزوج 2022–2023)، كيفين فيديرلين (متزوج 2004–2007)، جيسون الن الكسندر (متزوج 2004–2004).
* العشير: كولين فاريل (2003–2008)، جاستن تمبرليك (يونيو 1999–مارس 2002).
* الأبناء: شون فيدرلاين، جايدن جيمس فيدرلاين.

السيرة الذاتية، قصة حياة

بريتني جين سبيرز (بالإنجليزية: Britney Jean Spears)‏ 2 ديسمبر 1981 (العمر 42 سنة) المعروفة باسمها الفني بريتني سبيرز (بالإنجليزية: Britney Spears)‏ هي مغنية، وكاتبة أغاني، وممثلة، وراقصة أمريكية. ولدت في ماكومب، بولاية مسيسيبي، وترعرعت في كينتوود، بولاية لويزيانا. بدأت سبيرز الغناء منذ أن كانت طفلة، كما كانت ممثلة رئيسية بالمسرحيات المدرسية، وفي التلفاز قبل أن توقع عقدا مع تسجيلات جايف في عام 1997. أول ألبومين لسبيرز كانا بعنوان ...بيبي ون مور تايم (1999)، وأوبس!... آي ديد إت أغين (2000). وقد أصدرت من الأول 5 أغاني فردية ناجحة، وهم: ...بيبي ون مور تايم، وسومتايمز، و(يو درايف مي) كريزي وبورن تو ميك يو هابي، وفروم ذا بوتم أوف ماي بروكين هارت. وأصدرت من الثاني 4 أغاني فردية ناجحة، وهم: أوبس!... آي ديد إت أغين ، لاكي، سترونغر، ودونت ليت مي بي ذا لاسك تو نو. وقد حقق الألبومان نجاحا هائلا في جميع أنحاء العالم، وجعلا سبيرز أعلي مغنية في سن المراهقة مبيعا في التاريخ، مع لقبها الخاص «أميرة البوب». ووصفت سبيرز بأنها واحدة من اللذين أنعشوا وأعادوا موسيقى بوب الشباب إلي الواجهة في أواخر التسعينات وبداية الألفية الثالثة. كما اعتُبرت أيقونة مهمة في البوب مع المغنية العالمية مادونا.
أخذت سبيرز جانبا ناضجا ومتطورا في ألبوميها الثالث بريتني الصادر سنة 2001، والرابع إن ذا زون الصادر سنة 2003. وأصدرت من الثالث 5 أغاني ناجحة منهم: أيم أ سليف فور يو، وأوفربروتكتد، وأنم نوت أ غيرل، نوت ييت أ وومان، وأي لاف روك آند رول التي كانت في الأساس للفرقة البريطانية ذا أروز، وأصدرت من الرابع 4 أغاني ناجحة هي: مي أغينست ذا ميوزك بمشاركة المغنية الشهيرة مادونا، وتوكسيك، وإيفريتايم، وأوتريجس. في هذه الفترة اتجهت سبيرز للتمثيل، وأخذت دور البطولة في فيلم كروس رودز (2002). رغم معاناتها من مشاكلها الشخصية التي ظهرت للعلن في ذلك الوقت، وقيامها ببدأ التراجع عن مسيرتها الفنية، وصدور ألبومها الخامس بلاك آوت عام 2007 في تلك الفترة الصعبة، إلا أن النقاد يصفوه بأنه أفضل ألبوماتها. وفي العام الذي يليه تم وضعها تحت وصاية من قبل والدها، ولا تزال تلك الوصاية قائمة حتي الآن. أصدرت من ألبومها الخامس 3 أغاني فردية ناجحة: غيمي مور، وبيس أوف مي، وبريك ذا ايس.
عادت بريتني للقمة والنجومية بألبومها السادس «سيركس (2008)» وتابعت النجاحات في ألبومها السابع «فيم فيتال (2011)». في عام 2012، رصدت فوربس أن سبيرز كانت هي أعلى المغنيات ربحا للعام لجنيها $58 مليون دولاراً في العام، وكانت آخر مرة حصلت فيها على هذا المركز في عام 2002. أثناء فترة الترويج لألبومها الثامن «بريتني جين (2013)» و «غلوري (2016)»، وقعت بريتني عقداً مدته أربع سنوات لأداء مجموعة حفلات في مدينة لاس فيغاس بعنوان «بريتني: قطعة مني» في منتجع وكازينو بلانيت هوليوود في لاس فيغاس.
خمسة من أغاني سبيرز حصلت على المركز الأول في الولايات المتحدة، «...بيبي ون مور تايم», «وومانيزر», «3» «هولد إت أقينست مي» و «إس أند إم». أغاني أخرى مثل «أوبس!...آي ديد إت أقين» و «توكسيك» حصلوا على المراكز الأولى في قوائم أستراليا وكندا. تلقت سبيرز عدداً هائلاً من الجوائز والتكريمات في مسيرتها الفنية، من ضمنهم جائزة غرامي، ستة جوائز إم تي في للفيديوهات الموسيقية من ضمنهم جائزة الفانغارد، سبعة من جوائز بيلبورد الموسيقية من ضمنهم جائزة الألفية الثالثة ونجمة على ممشى هوليوود للمشاهير عندما كانت في الحادية والعشرين من عمرها. صنفت مجلة بيلبورد بريتني أنها ثامن أنجح مغنيي عقد 2000 من ناحية الأداء في القوائم وحيث صنفتها مواقع أخرى بأنجح مغنية أنثى في ذاك العقد. وهي واحدة من أعلى المغنيين مبيعاً للإسطوانات في التاريخ، لبيعها مئة مليون ألبوم حول العالم و150 مليون أغنية مما يجعل مبيعاتها تقدر بِـ250 مليون تسجيل غنائي. في الولايات المتحدة، توصف سبيرز أنها رابع أعلى المغنيات الإناث للألبومات في فترة نيلسين ساوندسكان (1991-)، وأعلى مغنية أنثى مبيعاً للألبومات في عقد 2000 ، متجاوزة منافساتها في ذلك الوقت مثل بيونسيه، بينك وكريستينا أغليرا. في عام 2004 أطلقت سبيرز ماركة العطور الخاصة بها بالتعاون مع إليزابيث أردين، والتي جنت مبيعاتها ما يقدر بـِ$1.5 بليون دولار أمريكي في عام 2012.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: AssalaOfficial
Twitter: britneyspears
Instagram: britneyspears
TikTok: britneyspears
Youtube: britneyspears
Official website: britneyspears.com
google-playkhamsatmostaqltradent