براد بيت - Brad Pitt

براد بيت (Brad Pitt)، ممثل ومنتج أفلام أمريكي، من مواليد يوم 18 ديسمبر 1963 في شوني، أوكلاهوما، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Brad Pitt.
* الإسم باللغة العربية: براد بيت.
* الاسم عند الولادة: ويليام برادلي بيت.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الطول: 180 سم.
* تاريخ الميلاد: 18 ديسمبر 1963.
* البرج الفلكي: برج القوس.
* مكان الميلاد: شوني، أوكلاهوما، الولايات المتحدة.
* سنوات العمل: 1987 - حتى الآن.
* الاب: ويليام الفين بيت.
* الام: جين إيتا بيت.
* الاخوة: دوغ بيت، جولي بيت نيل.
* الحالة الاجتماعية: مطلق.
الزوجة: أنجلينا جولي (متزوج 2014–2019)، جينيفر أنيستون (متزوج 2000–2005).
* العشير: أنجلينا جولي (2005–2014)، جينيفر أنيستون (1998–2000)، جوينيث بالترو (1994–1997)، جوليت لويس (1990–1993).
* الأبناء: 6.

السيرة الذاتية، قصة حياة

براد بيت (بالإنجليزية: Brad Pitt)؛ (مواليد 18 ديسمبر 1963 –)، ممثل ومنتج أفلام أمريكي. ولد باسم ويليام برادلي بيت (بالإنجليزية: William Bradley Pitt)‏ في أوكلاهوما، الولايات المتحدة، وترعرع في ولاية ميسوري. قام بالتمثيل في عدة أفلام منها فيلم نادي القتال في عام 1999، وفيلم السرقة أوشن 11 في عام 2001، وجزئه الثاني في عام 2004، وجزئه الثالث في عام 2007، وفيلم طروادة في عام 2004، وفيلم بابل في عام 2006. في عام 2005 قام بالتمثيل مع أنجلينا جولي في فيلم السيد والسيدة سميث.
جاءت شهرة بيت بعدما لعب دور راعي بقر متجول في فيلم الطريق ثيلما ولويز في عام 1991. لعب أدوارًا رئيسيةً في أفلام ذات ميزانية ضخمة مثل فيلمي الدراما النهر يجري من خلالها في عام 1992 وأساطير الخريف في عام 1994، بالإضافة إلي فيلم الرعب مقابلة مع مصاص الدماء في عام 1994. نال استحسان النقاد من خلال أدائه في فيلم الإثارة والجريمة سبعة في عام 1995 وفيلم الخيال العلمي 12 قردًا. فاز عن دوره في الفيلم الثاني بجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد في فيلم وترشح للأوسكار.
ترشح بيت لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم الحالة المحيرة لبنجامين بتن في عام 2009 وعن دوره في فيلم كرة المال في عام 2012. جاءت أعظم نجاحات بيت التجارية مع مجموعة من الأفلام منها فيلم حرب الزومبي العالمية في عام 2013 وفيلم حدث ذات مرة في هوليوود في عام 2019، والذي فاز عن دوره فيه بثاني جائزة غولدن غلوب له وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد. قام بيت بإنتاج فيلم المغادرون (2006) وفيلم عبد لإثني عشر عامًا (2013)، وكلاهما فازا بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم. كما أنتج فيلم شجرة الحياة (2011)، وفيلم كرة المال (2011)، وفيلم العجز الكبير (2015)، وجميعهم ترشحوا لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم. يُعد بيت ثاني ممثل يفوز بجائزتي أوسكار أفضل ممثل مساعد وأفضل فيلم.
لكونه شخصية عامة، يُعتبر بيت واحد من أكثر الأشخاص قوةً وتأثيراً في صناعة الترفيه الأمريكية. كما اعتُبر أكثر رجل جاذبيةً في العالم من قِبل وسائل الإعلام المختلفة لسنوات عديدة وحياته الشخصية هي موضوع دعاية واسعة النطاق. بيت هو طليق الممثلة جينيفر أنيستون، وقد ارتبط مع الممثلة الشهيرة أنجلينا جولي في علاقة غرامية وتزوجها، وانفصلا بعد عامين من الزواج. لديه منها 3 أطفال وتبني معها 3 أطفال آخرين. شارك بيت في تأسيس شركة الإنتاج بلان بي إنترتينمينت.
البدايات
وُلد ويليام برادلي بيت في الـ18 من ديسمبر 1963 بمدينة شوني بولاية أوكلاهوما الأمريكية، ونشأ في مدينة سبرينغفيلد بولاية ميسوري، حيث كان يعمل والده، ويليام ألفين بيت، مديرًا في إحدى شركات النقل. وكانت والدته، جين إيتا (الاسم قبل الزواج: هيلهاوس)، مستشارة أسرية. بيت هو الأخ الأكبر لشقيقه رجل الأعمال دوغلاس ميتشل (مواليد 1966 –) وشقيقته جولي نيل. التحق بيت في سبرينغفيلد بمدرسته الثانوية وبدأ التعبير عن طاقاته من خلال الاشتراك في الأنشطة الرياضية بالمدرسة، حيث كان عضوًا بفرق الغولف، والسباحة، والتنس. كما شارك في نوادي مختلفة بالمدرسة، وفي المناظرات المدرسية، وفي الحكومة الطلابية، وفي المسرحيات الموسيقية. نشأ براد بيت في أسرة مسيحية محافظة، تتبع الكنيسة المعمدانية الجنوبية، إلا أنه صرح بأنه «ليس له علاقة كبيرة بالدين» وأنه «يتأرجح بين اللاأدرية والإلحاد». وفي وقت لاحق، نجح في تسوية إيمانه بالروحانية.
وفي جامعة ميسوري، درس بيت الصحافة وتخصص في دراسة الإعلان، وشارك في تقديم بعض العروض التلفزيونية. مع اقتراب تخرجه وقتها، لم يشعر بيت بأنه مستعد للاستقرار. كان يحب الأفلام—«بوابة إلى عوالم مختلفة بالنسبة لي»—وبما أن الأفلام لم تُصنع في ميسوري، قرر أن يذهب إلى حيث صُنعت. ترك دراسته الجامعية قبل التخرج بوقت قصير، بعد أن سيطر عليه حلم الشهرة والتمثيل. بعدها انتقل إلى لوس أنجلوس بـ325 دولارًا، وهو كل ما كان يتحصل عليه في ذلك الوقت للالتحاق بدروس التمثيل بأحد المعاهد، واضطر وقتها للعمل في أعمال بسيطة كنادل وسائق ليموزين لنقل فنانات الاستعراض، إلى أن أُسند له دور صغير في مسلسل شبكة سي بي إس الأمريكي الشهير دالاس عام 1987. ظهر بيت في 4 حلقات من المسلسل في دور راندي، صديق تشارلي وايد، لعبت دورها الممثلة شالان ماكال. في مايو 1987، كان قد قدم أول دور تلفزيوني له بظهوره في حلقتين من مسلسل السوب أوبرا عالم آخر، والذي عُرض علي شبكة إن بي سي. وفي نوفمبر 1987، ظهر كضيف شرف في مسلسل شبكة سي بي إس السيت كوم التجربة والخطأ. وظهر في حلقتين من مسلسل شبكة إيه بي سي السيت كوم آلام النمو. وفي نفس العام، قدم فيلم الأرض القاحلة، حيث لمس مخرج الفيلم، بيتر ويرنر، موهبته وحاول أن يضعه على أول طريق النجومية. وظهر بيت في عام 1988 بوجه بوليسي جاد في مسلسل شبكة فوكس الدرامي البوليسي 21 شارع جامب؛ وأسهم بعدها في عدد من الأدوار التلفزيونية الصغيرة التي لم تجد أي صدى، إلا أن تلك الأدوار كانت سببًا في وصوله لأعتاب استديوهات هوليوود بالفيلم اليوغسلافي-الأمريكي الجانب المظلم من الشمس عام 1988 وكانت أولى بطولاته المطلقة، إلا أن الفيلم ظلّ حبيسًا بسبب اندلاع الحرب الكرواتية ولم يخرج للنور إلا عام 1997. لعب بيت في الفيلم دور شاب أمريكي اصطحبته عائلته إلى البحر الأدرياتيكي لإيجاد علاج لحالة جلدية. وفي عام 1989، ظهر بيت بوجهين مختلفين، فأبلى بلاءً حسنًا في الأداء الكوميدي في فيلم سعداء معا، ثم شارك في فيلم الرعب فصل التقطيع، وهو أول فيلم لبيت يُعرض في دور العرض.
لعب بيت دور بيلي كانتون، وهو مدمن مخدرات يستغل هاربة شابة (لعبت دورها الممثلة جوليت لويس) في فيلم شبكة إن بي سي التلفزيوني صغير جدًّا على الموت؟، عن قصة مراهق تعرض للإساءة حُكم عليه بالإعدام لارتكابه جريمة قتل. كتب الناقد كين تاكر من مجلة إنترتينمنت ويكلي: «بيت سفيه رائع كصديقها ذو القلنسوة؛ يشبه ويبدو وكأنه جون كوغار ميلينكامب الحاقد، إنه مخيف حقًا.» في نفس العام، شارك بيت في بطولة مسلسل الدراما أيام مجيدة وقدم دورًا مساعدًا في فيلم شبكة إتش بي أو التلفزيوني الصورة. وبفيلم الطريق ثيلما ولويز، من إخراج ريدلي سكوت، عام 1991، تحول بيت لنجم من نجوم هوليوود. وعلى الرغم من قلة مساحة دوره في الفيلم، فإنه استطاع لفت الأنظار إليه، ليبدأ مشوارًا من الدفاع عن أولى خطوات نجاحه وسط عمالقة من نجوم السينما الأمريكية، ليتحول من ممثل لا يتعدى ظهوره على الشاشة ربع الساعة إلى نجم من أبرز نجوم أمريكا. لعب بيت دور جاي.دي، وهو مجرم صغير يصادق ثيلما التي لعبت دورها الممثلة جينا ديفيس. تم الاستشهاد بمشهد حبه مع ديفيس باعتباره الحدث الذي عرّف بيت كرمزًا جنسيًّا. وقد حاول بيت استغلال النجاح الذي وصل له في فيلم ثيلما ولويز، فقدم فيلم عبر المسارات في نفس العام، والذي لعب فيه دور جو مالوني، وهو عداء في مدرسة ثانوية مع شقيقه المجرم، والذي لعب دوره الممثل ريكى شرودر، ثم فيلم جوني سويد الذي وصل لمستوى نجاح الفيلم الأول من العام، والذي لعب فيه دور نجم روك طموح. وقد اعتمدت هذه الأفلام على وسامة النجم الشاب في المقام الأول، دون النظر لموهبته وتميز أدائه. واستكمل هذه الأفلام بفيلم الفنتازيا واللايف أكشن/الرسوم المتحركة العالم الرائع، والفيلم القصير اتصال، وفيلم السيرة الذاتية النهر يجري من خلالها، وجميع هذه الأفلام صُدرت في عام 1992، بالإضافة إلي فيلم الطريق كاليفورنيا في عام 1993.
في فيلم النهر يجري من خلالها للمخرج روبرت ريدفورد، لعب بيت دور بول ماكلين. وصفت الكاتبة جانيت موك من مجلة بيبول تجسيد بيت للشخصية كأداء يصنع المهنة، أقر بيت بأنه شعر بالضغط عند تصوير الفيلم وأعتقد أنه كان أحد «أضعف أداءاته... إنه غريب جدًا لدرجة أنه انتهى به الأمر إلى أن يكون أكثر الأداءات التي حظيت بها بأكبر قدر من الاهتمام.» وقد ذكر أنه استفاد من العمل مع طاقم تمثيل وطاقم عمل موهوبين. قارن بيت العمل مع ريدفورد بلعب التنس مع لاعب متفوق، قائلاً: «عندما تلعب مع شخص أفضل منك، فإن لعبتك تتحسن.» في فيلم كاليفورنيا، عاد بيت للتعاون مع الممثلة جوليت لويس ولعب دور إيرلي غرايس، وهو قاتل متسلسل وزوج مسيء لزوجته أديل كورنرز (لعبت دورها لويس). وصف الناقد بيتر ترافرز من مجلة رولينغ ستون أداء بيت بأنه «رائع، وكله سحر صبياني ثم شخير يعبر عن خطر محض.».
الحياة الشخصية
التقى الممثلة جنيفر أنيستون في عام 1998 وتزوجها في حفل زفاف خاص في مدينة ماليبو عام 2000، انفصل الزوجان في عام 2005 والتقى بيت بالنجمة أنجلينا جولي أثناء تصوير فيلم السيد والسيدة سميث عام 2005، وارتبط معها بعلاقة غرامية ولديه منها 6 أطفال، 3 منهم بالتبني و3 آخرين بيولوجيين وأطفالهم هم : - مادوكس جولي بيت وقد تبنته النجمة الأمريكية أنجلينا جولي في عام 2001 وعمره بضعة أشهر من كمبوديا وقد تبناه النجم براد بيت في 19-1-2006 بعد ارتباطه بالنجمة الأمريكية التي كانت حامل بطفلهما الأول أثناء التبني. - زهرة جولي بيت وقد تبنتها النجمة أنجلينا جولي من إثيوبيا في عام 2005 وعمرها بضعة أشهر قبل أن يتبناها النجم الأمريكي براد بيت هي وأخوها مادوكس في 19-1-2006 بعد ارتباطه بعلاقة غرامية بأمهما أنجلينا جولي التي كانت حامل بطفل النجمين الأول أثناء التبني. - شايلوه نوفيل جولي بيت هي الطفلة البيولوجية الأولى للنجميين الأمريكيين براد بيت وأنجلينا جولي، وقد ولدت في نامبيا في 27 مايو 2006 وقد أسمتها والدتها باسم شايلوه الذي يعني الفتاة المسالمة بينما اختار لها والدها اسمها الأوسط وهو نوفيل تيمناً بأحد قدواته التي امتلكت هذا الاسم، وقد باع والديها حقوق الصور الأولى لها لعدة مصادر إعلامية عالمية بمبلغ يصل إلى 10 ملايين دولار أمريكي وعمرها شهرين، ومن ثم تبرع والديها بالمبلغ إلى مؤسسات خيرية باسمها. يعرف عن شايلوه أنها من أشهر الأطفال في أمريكا والعالم، هذا إن لم تكن الأشهر؛ بسبب ذوقها الغريب في اختيار الملابس وقصات شعرها الغريبة وشخصيتها البارزة رغم صغر سنها، هذا بالإضافة إلى أنها تتميز بشفتين أنجلينا جولي المشهورتين، وشعر براد بيت الأشقر وعينيه الزرقاوتين. كما أن شايلوه هي أصغر شخص في العالم ينحت له تمثال من الشمع، فقد نحت لها عندما كان عمرها شهرين فقط. - باكس ثين جولي بيت من مواليد 2004 من فيتنام وقد تبنته النجمة أنجلينا جولي في عام 2007 عندما كان عمره 3 سنوات ولم يستطع النجم براد بيت أن يتبناه إلا بعد فترة؛ بسبب قوانين فيتنام التي تمنع أي زوجين غير متزوجين من تبني طفل معاً. - أما عن الطفلين الخامس والسادس للنجمين فهما التوأم نوكس ليون وفيفيان مارشلين جولي بيت وقد أنجبتهما النجمة أنجلينا جولي في 12 يوليو 2008 في فرنسا، وهما طفلان بيولوجيان للنجمين. يذكر أن أنجلينا جولي أسمت طفلتها فيفيان مارشليين تيمناً بوالدتها. بيعت حقوق نشر الصور الأولى للطفلين لمجلتي بيبول وهلو بمبلغ 14 مليون دولار أمريكي الذي يعتبر أغلى مبلغ بيع صور مشاهير في العالم والتاريخ، وقد تبرع النجمين بالمبلغ للمؤسسات الخيرية باسم الطفلين. انفصلا في 15 سبتمبر عام 2016 رسميًا؛ حيث طلبت أنجلينا الطلاق .
google-playkhamsatmostaqltradent