إيزابيل أدجاني - Isabelle Adjani

إيزابيل أدجاني (Isabelle Adjani)، ممثلة فرنسية من أصل جزائري، من مواليد يوم 27 يونيو 1955 في الدائرة 17، باريس، فرنسا.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Isabelle Adjani.
* الإسم باللغة العربية: إيزابيل أدجاني.
* الاسم عند الولادة: إيزابيل ياسمين أدجاني.
* بلد الجنسية: فرنسا.
* بلد الاقامة: فرنسا.
* بلد الأصل: الجزائر.
* تاريخ الميلاد: 27 يونيو 1955.
* البرج الفلكي: برج السرطان.
* مكان الميلاد: الدائرة 17، باريس، فرنسا.
* سنوات العمل: 1970 - حتى الآن.
* الاب: محمد شريف أدجاني.
* الام: أوغوستا أدجاني.
* الاخوة: إيريك أدجاني.
* الحالة الاجتماعية: مطلقة.
* الزوج: دانيال دي لويس (1989–1995).
* الأبناء: برنابي نويتن، غابرييل-كين دي لويس.

السيرة الذاتية، قصة حياة

إيزابيل ياسمين أدجاني (بالإنجليزية: Isabelle Yasmine Adjani)‏ ممثلة فرنسية من أصل جزائري من مواليد 27 يونيو 1955، باريس، فرنسا وحاصلة على جائزة سيزر خمس مرات.
إيزابيل أدجاني ياسمين (ولدت يوم 27 يونيو 1955)، الممثلة والمغنية. أدجاني ظهرت في 30 فلاماً فرنسيا منذ عام 1970. وقد فازت بخمسة ألقاب من عام (Possession (1981، و (One Deadly Summer (1983), Camille Claudel (198، و (Queen Margot (1994 و (Skirt Day (2009. كما تلقت ترشيحين لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.
نشأتها
أدجاني ولدت في حي المهاجرين جينيفيليرس، ضاحية باريس و (تقول بعض المصادر أن امها ألمانية اسمها أوغستا، تسمى «غوستي». وابوها أدجاني محمد شريف، كبرت في بافاريا، ألمانيا، وتتحدث الألمانية بطلاقة كاللغة الأولى. بعد الفوز بمسابقة تلاوة مدرسة، بدأت في مسرح الهواة في سن 12. في الرابعة عشرة من العمر، وقيل أنها نجمة في بلدها الأول ' بيتي لو بونيت ' (1970).
حياتها المهنية
في عام 1981، تلقت أدجاني جائزة أفضل ممثلة للفيلم في مهرجان كان الدولي بسبب دورها في فلم "erchant Ivory"للجنة الرباعية استناداً إلى الرواية بريس جان، ولفيلم رعب حيازة. في السنة التالية، تلقت جائزة سيزر الأولى عن فيلم Possession . في عام 1984، فازت بجائزة سيزار الثانية لها عن فيلم One Deadly Summer «الصيف القاتل»
وفي عام 1989 فازت بجائزة سيزار الثالة عن الفيلم الرائع Camille Claudel الذي يحكي قصة النحاتة الفرنسية الشهيرة كاميل كلاوديل ووترشحت لجائزة أوسكار عن دورها في الفيلم، الذي رشح أيضا لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية. الفوز الرابع بجائزة اوسكار كان عن فيلم الملكة مارغو عام 1994 والخامس عن دورها في فيلم La journée de la jupe 2010
كانت من بين الذين اختارتهم مجلة People كواحدة من '50 امرأة جميلة في العالم
حياتها الشخصية
لديها ابن اسمه Barnabe Nuytten ولد عام 1979 من المصور الفرنسي Bruno Nuytten ولديها ابن اسمه غابريال دي لويس ولد عام 1995 من الممثل الإنجليزي Daniel Day-Lewis أفادت بعض وسائل الإعلام الفرنسية في عام 1987، بشكل غير صحيح أن أدجاني كانت ستموت بسبب الإيدز سببت ضجة كبيرة في الإعلام وقتها، وظهر لها لقاء على شاشة التلفزيون ينكر ذلك.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: isabelleadjaniofficiel
Twitter: adjani_official
Official website: isabelleadjani.fr
google-playkhamsatmostaqltradent