فؤاد عبد الواحد - Fouad Abdulwahed

فؤاد عبد الواحد (Fouad Abdulwahed)، مغني يمني، من مواليد يوم 2 مايو 1987 في محافظة تعز، اليمن.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Fouad Abdulwahed.
* الإسم باللغة العربية: فؤاد عبد الواحد.
* الاسم عند الولادة: فؤاد عبد الواحد نايف العديني.
* اللقب: نجم الخليج.
* بلد الجنسية: اليمن.
* تاريخ الميلاد: 2 مايو 1987.
* البرج الفلكي: برج الثور.
* مكان الميلاد: محافظة تعز، اليمن.
* المهنة: مغني.
* النوع: موسيقى البوب العربي، موسيقى يمنية، موسيقى حضرمية، موسيقى خليجية.
* سنوات العمل: 2007 - حتى الآن.

السيرة الذاتية، قصة حياة

فؤاد عبد الواحد (Fouad Abdulwahed)، مغني يمني، من مواليد يوم 2 مايو 1987 في محافظة تعز، اليمن.
حياته ومشواره المهني
ولد في محافظة تعز جنوبي اليمن ظهرت موهبته الفنية منذ أن كان صغيراً. وما أن وصل إلى السادسة عشر من عمره بدأ حياته الفنية بإقامة مهرجانات واحتفالات وأفراح وأسس فرقة زين. وكذلك شارك في عدة مؤتمرات فنية خارجية، حاصل على الثانوية العامة من ثانوية تعز، والتحق بكلية الآداب بجامعة تعز قسم لغة إنجليزية، قبل أن يوقف قيده لمشاركته بمسابقة نجم الخليج على شاشة تلفزيون دبي انضم بعدها لشركة روتانا للصوتيات التي تولت إنتاج أعماله عام 2015 سجّل أغنية خاصة بعنوان «زفة» بشكل دويتو مع فنان العرب محمد عبده لصالح أحد أفراح العائلات في الإمارات عام 2016 أشيع خبر زواجه لكنه تبين أنها مجرد لقطات من كواليس أغنيته المصورة «يا حب»  واعتبر بأن الأب الروحي له بالفن هو فايز السعيد.
مشاركته في نجم الخليج وحصده للقب
عام 2010 حصل على لقب نجم الخليج لعام 2010 مساء يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر من نفس العام، في المسابقة التي نظمها تلفزيون دبي والتي استمرت 13 أسبوعاً وتوج باللقب وسُلم درع المسابقة وشيك بمبلغ 100 ألف درهم إماراتي وكان قد تلقى قبل المسابقة وعلى مدى شهرين دورات تدريبية في ستة مجالات شملت الرياضة والمسرح والصوت والألحان وغيرها من المجالات الفنية. أطلق أول ألبوماته بعنوان «فؤاد عبد الواحد 2016» وضم 18 أغنية تعاون فيها مع عدة شعراء وملحنين من الخليج واليمن أبرزهم الفنان صلاح الزدجالي.
خلافه مع بلقيس
أوضح في إحدى اللقاءات قصة خلافه مع ابنة بلده الفنانة بلقيس وقال: «هي ليست مشاكل، ولكنني اكتشفت أن بلقيس لديها مشكلة معي وليس أنا من لديه مشكلة معها. وهذا ما تسبب بكسر شيء في داخلي».
وأضاف فؤاد عبد الواحد: «بلقيس لها حساباتها ومن حقها كما أشار إلى مشكلة حصلت معها ولكنه رفض التحدث عنها». وقال: «ثمة شيء حصل قبل أسبوع، وأنا لن أتحدث عنه، لأنني وصلت إلى مرحلة لا أحب فيها التحدث عن هذا الموضوع». رغم تدخل فنانين كبار لحل الخلاف.
وعن إمكانية الصلح بينهما، أجاب فؤاد عبد الواحد: "لم ولن نصل إلى مرحلة المقاطعة وأنا أتمنى لها التوفيق. وأوضح: "لم يكن يوجد بيننا في الأساس تواصل شخصي ولكن كلانا في الوسط الفني. أنا أحييت قبل 4 سنوات حفل زفاف شقيقتها، ولكنني لا أعرف ما الذي حصل وربما هناك من يوصل لها كلاماً عني، تماماً كما كان يصلني كلاماً عنها ولكنني لم أكن أصدقه".

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: FouadAbdulwa7edFans
Twitter: Fouadabdulwahed
Instagram: fouadabdulwahed
Snapchat: snap_fouad
google-playkhamsatmostaqltradent