ساندرا بولوك - Sandra Bullock

ساندرا بولوك (Sandra Bullock)، ممثلة، ورائدة أعمال، ومنتجة أفلام، وفاعلة خير، ومنتجة تلفزيونية أمريكية، من مواليد يوم 26 يوليو 1964 في مقاطعة أرلنغتون، فرجينيا، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Sandra Bullock.
* الإسم باللغة العربية: ساندرا بولوك.
* الاسم عند الولادة: ساندرا أنيت بولوك.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة، ألمانيا.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الطول: 171 سم.
* تاريخ الميلاد: 26 يوليو 1964.
* البرج الفلكي: برج السرطان.
* مكان الميلاد: مقاطعة أرلنغتون، فرجينيا، الولايات المتحدة.
* سنوات العمل: 1987 - حتى الآن.
* الاب: جون دبليو بولوك.
* الام: هيلغا ماير.
* الاخوة: جيسين بولوك برادو.
* الحالة الاجتماعية: مطلقة.
* الزوج: جيسي جيمس (متزوج 2005–2010).
* الأبناء: 2.

السيرة الذاتية، قصة حياة

ساندرا أنيت بولوك (بالإنجليزية: Sandra Annette Bullock)‏ (مواليد 26 يوليو 1964 –) ممثلة، ورائدة أعمال، ومنتجة أفلام، وفاعلة خير، ومنتجة تلفزيونية أمريكية. انطلقت في مهنتها كممثلة مشهورة في عام 1990، بعد أن أدت أدواراً رئيسية في عدة أفلام مثل: سرعة، وعندما كنت نائما. في عام 2007، تم تصنيف بولوك في المرتبة الرابعة عشرة لأغنى شخصية مشهورة، وبثروة تُقدر بـ85 مليون دولار أمريكي. حصلت على جائزة أفضل دور من نقابة ممثلي الشاشة عام 2005 عن دورها في فيلم تصادم وحصلت على جائزة الأوسكار الأولى لها في عام 2010.
الطفولة
ولدت بولوك في 26 يوليو 1964 في إحدى ضواحي ولاية فرجينيا في واشنطن العاصمة، ونشأت في عائلة فنية تميزت بالقدرات الصوتية والغنائية، فوالدتها هي مغنية الأوبرا الألمانية «هيلغا ماتيلد ماير»، أما والدها «دبليو بولوك»، فهو مدرب مختص بتدريب الأشخاص على أصول الغناء من ألاباما.
أمضت بولوك طفولتها بين ألمانيا وأماكن أخرى من أوروبا وفرجينيا، في محاولة منها لحضور جميع الحفلات التي تؤديها والدتها، وقد كانت ساندرا من الوجوه المألوفة لدى المنتجين بسبب تواجدها مع والدتها على خشبة المسرح في كثير من الحفلات، ما ساهم في تعزيز مشاعرها لتحلم بأن تصبح ممثلة في المستقبل.
الانطلاقة الفنية
التحقت بولوك بجامعة كارولينا الشرقية لدراسة التمثيل المسرحي، وقد تميزت ساندرا بحيويتها وذكائها الحاد وحس الفكاهة المميز. ثم انتقلت ساندرا إلى نيويورك لمتابعة عملها المسرحي، كما عملت نادلة في أحد المطاعم حينها.
ومما لا شك فيه أن بولوك ناضلت لسنوات عدة قبل أن تصبح إحدى الممثلات الشهيرات في هوليوود، فقد توجب عليها أن تنتقل بين عدة مراحل قبل أن تدخل عالم الشهرة من أوسع أبوابه، إذ توجب عليها تمثيل بعض المشاهد المُختصرة في بعض الأفلام والبرامج التلفزيونية، حتى رشحها المنتج يان دي بونت لفيلم سرعة عام 1994، ومع إطلاق هذا الفيلم لمع نجم ساندرا بولوك، فقد بلغت إيرادات الفيلم ما يزيد عن 350 مليون دولار؛ منها 121.3 مليون دولار داخل الولايات المتحدة، ونال إعجاب العديد.
ورُشحت بولوك بعدها لفيلم الشبكة من قِبل مخرج الفيلم إروين وينكلر لدور يلائم شخصيتها تماماً، وقد صرح مخرج الفيلم في إحدى الصحف قائلاً: «عندما دخلت ساندرا مكتبي للمرة الأولى، كانت ترتدي ثياباً عادية وحذاءً رياضياً وقبعة كرة البيسبول. بدا الأمر غريباً حينها، فمعظم الممثلات يحرصن على ارتداء أفضل ما لديهن من أحذية وتنانير قصيرة وقمصان ضيقة عندما يقابلن المخرج للمرة الأولى، ولكن مع ساندرا اختلف الأمر».
وبعد عدة أعمال، أثبتت بولوك المقدرة الكوميدية في فيلم عندما كنت نائماً بعد أن حلت كبديلة للنجمة ديمي مور.
وأخذت بولوك تهتم بعالم الفن والتمثيل أكثر، فأسست شركة إنتاج خاصة بها، وساهمت في تأليف وإخراج وتمثيل أول أفلام شركتها المُنتِجة صنع السندويشات. وقد أكدت بولوك في فيلم سحر عملي مقدرتها وموهبتها بالتعامل في عالم الفن، فقد ظهرت ممثلة أمام الكاميرا ومؤلفة خلفها.
وطلت بعدها بولوك في عدد من الأفلام السينمائية التي تصاعدت إيراداتها في شباك التذاكر الأمريكي، وقدمت مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية؛ من بينها: 28 يوم، والقتل بالأرقام، كما تميزت بدور «غرايسي هارت» في فيلم ملكة الدماثة في جزأيه الأول والثاني.
حالياً تواصل بولوك عملها كمنتجة وممثلة في مختلف الأفلام الكوميدية والدرامية والمركبة، وعُرِض لها أخيرا فيلم الجانب الأعمي، وتنافس على المراتب الأولى مع الأسبوع الأول من عرضه في شباك التذاكر الأمريكية من حيث الإيرادات.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
google-playkhamsatmostaqltradent