جوليان مور - Julianne Moore

جوليان مور (Julianne Moore)، ممثلة أمريكية، من مواليد يوم 3 ديسمبر 1960 في فورت براج، كارولاينا الشمالية، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Julianne Moore.
* الإسم باللغة العربية: جوليان مور.
* الاسم عند الولادة: جولي آن سميث.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* تاريخ الميلاد: 3 ديسمبر 1960.
* البرج الفلكي: برج القوس.
* مكان الميلاد: فورت براج، كارولاينا الشمالية، الولايات المتحدة.
* المهنة: ممثلة.
* سنوات العمل: 1981 - حتى الآن.
* الاب: بيتر مور سميث.
* الام: آن لوف سميث.
* الاخوة: بيتر مور سميث، فاليري سميث.
* الحالة الاجتماعية: متزوجة.
* الزوج: بارت فرويندليك (متزوج 2003)، جون غولد روبين (متزوج 1986–1995).
* الأبناء: ليف فروندليتش، كاليب فروندليتش.

السيرة الذاتية، قصة حياة

جوليان مور (بالإنجليزية: Julianne Moore)‏ ممثلة أمريكية من مواليد 3 ديسمبر 1960. ولدت باسم جولي آن سميث (بالإنجليزية: Julie Anne Smith)‏. رُشحت لأربع جوائز أكاديمية، وفازت بجائزة الإيمي عام 1988 لأصغر ممثلة بارزة في دراما صباحية، وحصلت علي جائزة الغولدن غلوب عام 1994 لأفضل فريق ممثلين عن دورهم في فيلم طريق مختصر.
حياتها المبكرة
ولدت مور باسم جولي آن سميث في يوم 3 ديسمبر عام 1960، في منشأة فورت براج العسكرية، في كارولاينا الشمالية، وكانت الأخت الأكبر بين أشقائها الثلاثة. كان والدها «بيتر مور سميث»، مجندًا مظليّا في الجيش الأمريكي في حرب فيتنام، وحصل علي رتبة عقيد، وأصبح قاضيًا عسكريًا. كانت والدتها البريطانية، آن (اسمها عند الولادة: لوف؛ 1940–2009)، اختصاصية علم نفس، وعاملة في الخدمة الاجتماعية من غرينوك، اسكتلندا، وهاجرت مع عائلتها إلي الولايات المتحدة عام 1951. لدي مور أخت صغري تُدعي «فاليري سميث»، وأخ صغير، وهو الروائي بيتر مور سميث.
بما أن مور نصف اسكتلندية، فإنها حازت علي الجنسية البريطانية عام 2011 تخليدًا لذكري والدتها.
كثيرًا ما سافرت مور عبر أنحاء الولايات المتحدة عندما كانت طفلة بسبب طبيعة عمل والدها. كانت قريبةً من عائلتها نتيجة لذلك، إلا أنها قالت بأنها لم تشعر يومًا بالانتماء لمكان محدد. عاشت العائلة في عدة أماكن، منها: ألاباما، وجورجيا، وتكساس، وبنما، ونبراسكا، وألاسكا، ونيويورك، وفرجينيا، والتحقت مور بتسع مدارس مختلفة. جعلها التّرحال الدائم شخصًا غير مستقر، فعانت صعوبات في تشكيل علاقات اجتماعية. علي الرغم من هذة الصعوبات، أشارت مور لاحقًا إلي أن نمط حياتها المتجول أفادها في مهنتها المستقبلية.
«عندما ترتحل كثيرًا، ستتعلّم بأنَّ السلوكَ متغيّرٌ. كنت أتغير، تبعًا للمكان الذي كنت فيه.. يُعلمك الترحال المراقبة والتّجديد، وأنه بإمكان الشخصية أن تتغير.»
عندما كانت مور بعمر السادسة عشر، انتقلت العائلة من فولز تشيرش، فرجينيا، حيث كانت مور ملتحقةً بثانوية ستيوارت، إلي فرانكفورت، ألمانيا الغربية، حيث التحقت بثانوية فرانكفورت الأمريكية. كانت ذكيّة ومواظبةً علي دروسها، ورأت نفسها «فتاةً طيّبة»، وخطّطت لأن تصبح طبيبة. لم تفكر أبدًا بالتمثيل أو حتي الصعود علي المسرح، إلا أنها كانت قارئة متعطشة، وكانت تلك الهواية من قادتها إلي بدء التمثيل في المدرسة. ظهرت في عدد من المسرحيات، من بينها، طرطوف، وميديا، ومع تشجيع مدرستها للغة الإنجليزية، اختارت متابعة مشوارها المسرحي. أيّد والدا مور قرارها، لكنهما طلبا منها التّدرّب في الجامعة لتحصيل الضمان الإضافي الذي تمنحه الشهادة الجامعية. قُبلت في جامعة بوسطن، وتخرجت بدرجة بكالوريوس في المسرح عام 1983.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Instagram: juliannemoore
google-playkhamsatmostaqltradent