فرح زينب عبد الله - Farah Zeynep Abdullah

فرح زينب عبد الله (Farah Zeynep Abdullah)، ممثلة تركية، من مواليد يوم 17 أغسطس 1989 في إسطنبول، تركيا.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Farah Zeynep Abdullah.
* الإسم باللغة العربية: فرح زينب عبد الله.
* بلد الجنسية: تركيا.
* بلد الاقامة: تركيا.
* الخصائص الفيزيائية: شعر أشقر.
* الطول: 168 سم.
* تاريخ الميلاد: 17 أغسطس 1989.
* البرج الفلكي: برج الاسد.
* مكان الميلاد:  إسطنبول، تركيا.
* المهنة: ممثلة.
* سنوات العمل: 2010 - حتى الآن.
* الاب: عثمان عبدالله.
* الام: جولاى عبدالله.

السيرة الذاتية، قصة حياة

فرح زينب عبد الله (بالتركية: Farah Zeynep Abdullah)‏ ممثلة تركية من مواليد 17 أغسطس 1989 في مدينة اسطنبول من أب عراقي وأم تركية. أنهت دراستها الثانوية نصفها في مدرسة فرنسية «سانت جوزيف» ثم انتقلت إلى انجلترا وأكملت الثانوية العامة هناك.
أوقفت دراستها الجامعية بسبب دورها في مسلسل «على مر الزمان» والذي يعتبر أول عمل تلفزيوني لها.
أما بعد انتهاء دورها في المسلسل، قالت الممثلة بأنها ستعود إلى إنجلترا لكي تنهي تعليمها الجامعي كما أنها تريد أن تعمل أكثر في حقل الموسيقى لأنها حاليا تلحن الموسيقى كهواية.
الحياة المبكرة
ولدت في 17 أغسطس (آب) لعائلة عراقية من مدينة كركوك.والدها تركماني عراقي وأمها تركية.لديها أيضًا جذور بوسنية أمومية. وانتقلت مع عائلتها في طفولتها إلى إسطنبول حيث التحقت بمدرسة الليسيه الفرنسية المعروفة بمدينة تقسيم. وسافرت مع عائلتها في سنوات الدراسة الثانوية إلى بريطانيا، ثم تابعت دراستها الجامعية في المسرح في لندن، قبل العودة لاسطنبول والشروع بالعمل الفني، بعد نيلها فرصة الانضمام لكادر مسلسل «على مر الزمان» أمام الممثل التركي أركان باتيكايا الذي يقدّم شخصية (القبطان علي)، والد إيلين.
وسرعان ما حدثت نقلة نوعية أخرى في حياتها؛ حينما اختارها المخرج والسينارست الشهير يلماز اردوغان، لأداء دور أمام الممثل كيفانش تاتليتوغ في الفيلم السينمائي حلم فراشة.
تسميتها
وضحت فرح زينب بأن سبب تسميتها بهذا الاسم هو أن والديها كانا مختلفين في تسميتها، حيث أوضحت ان والدها كان يرغب تسميتها «فرح» تيمنًا بالامبراطورة فرح ديبا، بينما أرادت والدتها أن تُسمّيها «زينب»، وبما أنهما لم يتوصلا لحل توافقي، قررا اعطاءها الاسم المركب «فرح زينب».

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Twitter: fzaofficial
Instagram: fafazey
google-playkhamsatmostaqltradent