ألكسندرا هيدسون - Alexandra Hedison

ألكساندرا هديسون (Alexandra Hedison)، مصورة أمريكية وممثلة سابقة، من مواليد يوم 10 يوليو 1969 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Alexandra Hedison.
* الإسم باللغة العربية: ألكساندرا هديسون.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الطول: 178 سم.
* تاريخ الميلاد: 10 يوليو 1969.
* البرج الفلكي: برج السرطان.
* مكان الميلاد: لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
* المهنة: ممثلة، مصور.
* سنوات العمل: 1994 - حتى الآن.
* الاب: ديفيد هديسون.
* الام: بريدجيت هديسون.
* الحالة الاجتماعية: سحاقيات، متزوجة زواج مثلي.
* الزوج: جودي فوستر (متزوج 2014).
* العشير: ألين دي جينيريس (2001–2004).

السيرة الذاتية، قصة حياة

ألكسندرا هيدسون (بالإنجليزية: Alexandra Hedison)‏ ولدت يوم 10 يوليو 1969 (العمر 54 سنة) في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة هي مصورة أمريكية وممثلة سابقة. ارتبطت بالمضيفة التلفزيونية ألين دي جينيريس من عام 2001 إلى 2004، وتزوجت في عام 2014 من الممثلة جودي فوستر.
الحياة المبكرة
ولدت في لوس أنجلوس بكاليفورنيا في 10 تموز/يوليو 1969. هي ابنة بريدجيت موري والممثل ديفيد هيدسون. تعود أصول ألكسندرا للعرق الطالياني والأرمني. حضرت جامعة ولاية نيويورك ثم درست فيما بعد في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس.
المسيرة المهنية
عملت ألكسندرا في البداية كفنانة ومصورة، لكنها لم تحظى بأي شهرة إلا عام 2002 عندما قدمت سلسلة صور لمجموعة من المناظر الطبيعية المجردة والمختلفة في محطة لوس أنجلوس رفقة كل من روبرت بوليدوري، فرجينيا بيهان، لورا مكفي، ديفيد مايزل، ألكسندرا رولي ثم جوشوا بيرنشتاين.
في عام 2005 عرضت مجموعة أعمال لها تناولت فيها مجموعة من المواضيع من بينها الخسارة ثم الانتقال بالإضافة إلى إعادة بناء الذاكرة من خلال اللاوعي. لها سلسلة أخرى من الصور الفوتوغرافية بعنوان إثاكا (بالإنجليزية: Ithaka)‏ والتي صورت فيها مجموعة من الشخصيات من بينها قسطنطين كفافيس. عُرضت المجموعة لأول مرة في لندن حيث أُدرجت في نيويوركر عام 2008. عملت هديسون في جميع أنحاء العالم وعُرضت صورها في الكثير من المعارض الفردية والجماعية في مجموعة من صالات العرض والمتاحف في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا بما في ذلك لوس أنجلوس ونيويورك ولندن. في عام 2010 قدمت عرضًا منفردًا تحت عنوان «في الغابة» في ميريديث جاندرسون بلندن في المملكة المتحدة.
في عام 2013 تم اختيار ألكسندرا كضيفة شرف في معرض بعنوان «هدفي صحيح» في لوس أنجلوس رفقة كل من وليام أغلستون، فيفيان ماير، سيباستياو سالجادو، سيندي شيرمان، تارين سيمون، سي تومبلي، ديانا والكر ثم آندي وارهول.
الحياة الشخصية
كانت أليكس هيدسون في علاقة مع إلين دي جينيريس من عام 2000 إلى عام 2004. في نيسان/أبريل 2014 تزوجت ألكسندرا بالممثلة جودي فوستر بعدما واعدتها لمدة عام كامل.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: HedisonPhoto
Instagram: alexhedisonstudio
Official website: alexandrahedison.com
google-playkhamsatmostaqltradent