مات لوبلان - Matt LeBlanc

ماثيو لوبلان (Matt LeBlanc)، ممثل أمريكي، من مواليد يوم 25 يوليو 1967 في نيوتن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Matt LeBlanc.
* الإسم باللغة العربية: ماثيو لوبلان.
* الاسم عند الولادة: ماثيو ستيفن ليبلانك.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* الطول: 178 سم.
* تاريخ الميلاد: 25 يوليو 1967.
* البرج الفلكي: برج الأسد.
* مكان الميلاد: نيوتن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة.
* المهنة: ممثل، منتج أفلام.
* سنوات العمل: 1987 - حتى الآن.
* الاب: بول لوبلان.
* الام: باتريشيا لوبلان.
* الحالة الاجتماعية: مرتبط.
* الزوجة: ميليسا ماكنايت (متزوج 2003–2006).
* العشير: أندريا أندرس (2015–).
* الأبناء: مارينا بيرل لوبلان.

السيرة الذاتية، قصة حياة

ماثيو ستيفن لوبلان (25 يوليو 1967-)، ممثل أمريكي، اشتهر بأداه شخصية جوي تريبياني في المسلسل الكوميدي الأصدقاء الذي عرض على قناة إن بي سي وبالعمل المنبثق جوي، أكسبه أدائه في مسلسل الأصدقاء شهرة عالمية، حيث حصل على ثلاثة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الإيمي برايم تايم، لعب أيضًا دور البطولة كنسخة خيالية عن نفسه في المسلسل الشهير "الحلقات" (2011-2017) وهو الدور الذي أكسبه جائزة جولدن جلوب وأربعة ترشيحات أخرى لجائزة إيمي، ظهر كضيف مشارك في برنامج توب جير من عام 2016 إلى عام 2019، وأدى شخصية البطريرك آدم بيرنز في المسرحية الهزلية رجل بخطة من عام 2016 إلى عام 2020.
حياته المبكرة
ولد ماثيو في مستشفى نيوتن-ويلسلي في نيوتن، ماساتشوستس. كانت والدته باتريشيا مديرة مكتب، بينما كان والده بول ليبلانك ميكانيكيًا وأحد قدامى المحاربين في حرب فيتنام. والده من أصل فرنسي كندي ووالدته من أصل إيطالي، وهي ابنة مهاجرين من آرسي، لاتسيو. التحق ماثيو بمدرسة نيوتن الشمالية الثانوية، حيث تخرج في نفس العام الذي تخرج فيه الممثل الكوميدي المستقبلي لويس سي كيه. بعد المدرسة الثانوية التحق بالكلية في معهد وينتورث للتكنولوجيا  في بوسطن، لكنه ترك الدراسة بعد وقت قصير من بدء الفصل الدراسي الثاني.
انتقل ماثيو إلى نيويورك في سن 17 عامًا لمتابعة مهنة عرض الأزياء، لكن قيل له إنه أقصر من أن يعمل في هذه المهنة. بدأت مسيرته التمثيلية بعد أن دعته امرأة لمرافقتها إلى الاختبار، حيث انتهى به الأمر بالحصول على عقد من مديرها. وعلى الرغم من من مشاركته السابقة في الإعلانات التجارية والتلفزيون والسينما، إلا أن شهرته الحقيقية بدأت حين أدى دور جوي تريبياني في مسلسل الأصدقاء.
مسيرته المهنية
1987-1994: مهنة مبكرة
ظهر ماثيو لأول مرة في إعلان كتشب هاينز التجاري عام 1987. وفي عام 1988، أدى دور البطولة في الدراما التليفزيونية تي في 101  لموسم واحد. في عام 1991، ظهر في المسرحية الهزلية الشهيرة على قناة فوكس (متزوج ولدي أطفال)، حيث لعب دور فيني فيردوتشي صديق عائلة بطل الرواية آل بوندي (إد أونيل) الذي يواعد ابنته كيلي (كريستينا أبلجيت) لفترة وجيزة. كما ظهر كضيف في الموسم الأول من يوميات الحذاء الأحمر (Red Shoe Diaries). لعب ماثيو دور البطولة في فيلمين قصيرين: Top of the Heap عام 1991 وفيني وبوبي عام 1992.
ظهر ماثيو في مقطعي فيديو موسيقيين لفرقة بون جوفي وهما: Miracle من الموسيقى التصويرية Young Guns II في عام 1990، وأغنية "Say It Isn't So" في عام 2000.
1994-2006: مسلسل الأصدقاء وجوي وأدوار الفيلم
حقق ماثيو النجاح والنجومية بعد أن أدى شخصية جوي تريبياني مسلسل الأصدقاء لمدة 12 عامًا (على مدى 10 مواسم) وموسمان إضافيان من مسلسل جوي. حقق مسلسل الأصدقاء نجاحًا كبيرًا، واكتسب ماثيو (جنبًا إلى جنب مع النجوم المشاركين جينيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، وماثيو بيري، وديفيد شويمر) شهرة واسعة بين المشاهدين. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا لشبكة إن بي سي، حيث عرض في ليلة الخميس ولمدة عشر سنوات.
بسبب أدائه المتمير، تلقى ماثيو ثلاثة ترشيحات لجائزة الإيمي برايم تايم، وثلاثة ترشيحات لجائزة غولدن غلوب، وترشيح واحد لجائزة نقابة ممثلي الشاشة. خلال هذا الوقت ظهر أيضًا في الأفلام: تبدو إيطالية (1994)، إد (1996)، ضائع في الفضاء (1998)، ملائكة تشارلي (2000)، والجزء المتمم له ملائكة تشارلي: خنق كامل (2003).
حياته الشخصية
لدى ماثيو اهتمام كبير بالسيارات، وعمل نجارًا قبل التمثيل. في مايو 2003 تزوج من ميليسا ماكنايت، وهي عارضة أزياء أمريكية بريطانية المولد وأم عزباء مطلقة لطفلين، تعرفا على بعضهما البعض في عام 1997 من خلال صديقة ماكنايت، كيلي فيليبس (زوجة الممثل لو دايموند فيليبس). وبعد مرور عام على لقائهما، تقدم لوبلان لخطبة ماكنايت. في عام 2004 ولدت له بنت، وبدأت تعاني من نوبات صرع عندما كان عمرها ثمانية أشهر، وبحلول الوقت الذي كانت فيه تبلغ من العمر عامين كانت الحالة التي يُعتقد أنها ناجمة عن خلل التنسج القشري قد هدأت في الغالب. انفصل لوبلان وماكنايت في أكتوبر 2006، بسبب اختلافات لا يمكن التوفيق بينها.
التقى ماثيو بالممثلة أندريا أندرس في عام 2004 بينما كانت تشارك في البطولة كصديقته، تطور تعاونهما المهني إلى علاقة شخصية تم تأكيدها في عام 2006 بعد انفصال لوبلانك عن زوجته ميليسا ماكنايت، بعد أكثر من ثماني سنوات كزوجين، أعلن ليبلانك في بداية عام 2015 أنه انفصل عن أندرس منذ عدة أشهر.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: MattLeBlancOfficial
Twitter: Matt_LeBlanc
Instagram: mleblanc
google-playkhamsatmostaqltradent