روان اتكينسون - Rowan Atkinson

مجلة إنتي حلوة : روان اتكينسون (Rowan Atkinson)، ممثل كوميدي إنجليزي، من مواليد يوم 6 يناير 1955 في كونسيت - دورهام - إنجلترا.

محتوى السيرة الذاتية

معلومات عن السيرة الذاتية للممثل روان اتكينسون.
نبذة عن قصة حياة روان اتكينسون.
قصة حياة روان اتكينسون.
اعمال روان اتكينسون.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...

معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة: روان اتكينسون.
الاسم بالانجليزية: Rowan Atkinson.
الاسم الحقيقي الكامل: روان سباستيان اتكينسون.
بلد الجنسية: المملكة المتحدة.
بلد الاقامة: إنجلترا.
تاريخ الميلاد: 6 يناير 1955.
البرج الفلكي: برج الجدى.
مكان الميلاد: كونسيت، دورهام، إنجلترا.
العمل: ممثل، مؤلف، منتج، كاتب سيناريو.
النوع: كوميديا.
سنوات العمل: 1979 - حتى الآن.
الاب: إريك.
الام: إيلا.
الاخوة: Rodney Atkinson.
الحالة الاجتماعية: مطلق.
الزوج: سونيترا ساستري (متزوج 1990–2015).
الأبناء: جيما أتكنسون، ليلي أتكينسون، بنجامين أتكينسون.

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولد روان اتكينسون يوم 6 يناير 1955 في مدينة كونسيت بمقاطعة دورهام شمال شرق إنجلترا إنجلترا. والده اسمه (إريك) وهو مزارع، ووالدته اسمها (إيلا)، تزوج والده عام 1945. هو الأصغر من بين 3 أشقاء أكبر منه في السن وهم: (بول) توفي وهو رضيع، (رودني) عالم أقتصادي، وقد خسر بفارق ضئيل زعامة حزب الاستقلال في بريطانيا، ثم (روبرت). تلقى تعليمه في مدرسة شرويستر دورهام، وجامعة نيوكاسل، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، وفي عام 1975 واصل سعيه للحصول على شهادة الماجستير في الهندسة الكهربائية في جامعة أكسفورد الملكية.
بدأ العمل الفني عام 1979، حيث اشتهر بأعمال أهمها مستر بين وبلاك أدر. ظهر أتكينسون على الساحة الكوميدية في (سكتش كوميدي شو) و (ليس في أخبار الساعة التاسعة) في الفترة من عام 1979 إلى عام 1982، وشارك أيضا (في كرات الشرطي السّري) عام 1979. عمل عدة أعمال هزلية مثل مسرحية (الخط الأزرق الرقيق) من عام 1995 إلى عام 1996.
يعتبر من بين الكوميديين البريطانيين الخمسين الأفضل في التاريخ. ونال اتكينسون مزيداً من النجاح في أكثر من استطلاع للرأي عبر الأفلام التي لعب أدوارها مثل فيلم (إجازة السيد بين) وفيلم (جوني أنغلش) وفيلم (جوني أنغلش ريبورن).
تألق في سلسلة من العروض الكوميدية لراديو بي بي سي 3 من خلال برنامج (اتكينسون الشعب) الذي كان يتألف من سلسلة من المقابلات الساخرة مع رجال عظماء مصطنعين. لعب الدور بنفسه.
في عام 2012 أعلن أنه لم يبقى بمقدوره اداء شخصية مسار بين بسبب عد التوافق بين سنه الخمسيني الحزين وبين شخصية مستر بين المرحة والصبيانية.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
google-playkhamsatmostaqltradent