كاترينا كيف - Katrina Kaif

مجلة إنتي حلوة : كاترينا كيف (Katrina Kaif)، ممثلة وعارضة أزياء بريطانية - هندية، من مواليد 16 يوليو 1983 في هونغ كونغ ـ بريطانيا.
معلومات عن السيرة الذاتية للممثلة كاترينا كيف.
نبذة عن قصة حياة كاترينا كيف.
قصة حياة كاترينا كيف.
اعمال كاترينا كيف.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
الاسم: كاترينا كيف.
الاسم بالإنجليزية: Katrina Kaif.
الاسم بالهندية: कत्रिना कैफ़.
الدولة: بريطانيا ـ الهند.
تاريخ الميلاد: 16 يوليو 1983.
البرج الفلكي: برج السرطان.
مكان الميلاد: هونغ كونغ البريطانية.
مكان الاقامة: مومباي، الهند.
العمل: التمثيل، عرض الأزياء.
النوع: سينما بوليوود.
سنوات العمل: 2003 - حتى الآن.
الزوج: إيزابيل كايف، مايكل كايف، أنيلا كايف، إيشال كايف، ماريا كايف، حبيبة كايف، عائشة كايف.
ولدت كاترينا كيف يوم 16 يوليو 1983 في هونغ كونغ ـ بريطانيا، لأب كشميري مسلم هو محمد كيف، وأم مسيحية بريطانية هي سوزان وهي من خريجى جامعة هارفارد، وكانت محامية حتى انخرطت بعد ذلك في الأعمال الخيرية. ولديها سبعة أشقاء. انفصل والديها عندما كانت صغيرة جدا. تربت في هاواي، ثم انتقلت للعيش مع والدتها في إنجلترا.
عرفت كاترينا كَيف الأضواء والشهرة عن طريق عرض الأزياء وهي في سن الرابعة عشر من عمرها، وظيفتها الأولى كانت للإعلان عن شركة للمجوهرات، ثم واصلت العمل كعارضة أزياء في لندن، إلى أن اكتشافها المخرج كايزاد جوستاد، الذي قدم لها دورا في فيلمه (بووم) عام 2003 وانتقلت إلى مومباي وقدمت العديد من العروض هناك. وتردد السينمائيين في البداية التوقيع معها لأنها لا تستطيع تحدث الهندية. ظهرت في أفلام هندية، تيلوجوية، ومالايالامية. 
شهدت كاترينا كَيف نجاحا كبيرا مع (ابهيشيك باتشان) في فيلم (ساركار) عام 2005 حيث كانت تلعب دور صغير كصديقته. ومن انطلاقاتها، ماين بيار كيون كيا (2005)، حيث تم جمعها مع (سلمان خان) وفيه حصلت على جائزة ستاردست لأحسن أداء في الممثلات الإناث، ومنذ منذ عام 2007 بدأت بظهورها في العديد من الأفلام التجارية الناجحة، والتي جعلتها واحدة من أشهر الممثلات في بوليوود في الوقت الحالي، وتحقق أفلامها إيرادات عالية في شباك التذاكر، وتشتهر بأنها بطلة أول فيلم هندي يصور تحت الماء، ولقد حصلت على العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية، كما تعتبر الوجه الإعلاني المفضل للعديد من ماركات الموضة العالمية. ودائما ما تحصل على مرتبة متقدمة في استطلاعات الرأي الهندية والعالمية المتعلق بالجمال والجاذبية. وهي تكره الماكياج الصارخ وترفض الحديث عن حياتها الخاصة في وسائل الإعلام.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
google-playkhamsatmostaqltradent