محمد منير - Mohamed Mounir

مجلة إنتي حلوة : محمد منير (Mohamed Mounir)، مغني مصري، من مواليد يوم 10 أكتوبر 1954 في أسوان - مصر.

معلومات عن السيرة الذاتية للمغني محمد منير.
قصة حياة محمد منير.
قائمة اغاني محمد منير.

اسم الشهرة: محمد منير.
الاسم بالانجليزية: Mohamed Mounir.
الاسم الحقيقي الكامل: محمد منير أبا زيد جبريل متولي.
ألقاب: الملك، الكينج، صوت مصر، ابن النيل، حدوتة مصرية، مطرب الثورة، بوب مارلى الشرق، جوهرة مصر السمراء
بلد الجنسية: مصر.
بلد الاقامة: مصر.
تاريخ الميلاد: 10 أكتوبر 1954.
البرج الفلكي: برج الميزان.
مكان الميلاد: أسوان، مصر.
العمل: الغناء، التمثيل.
النوع: الجاز، ريجى.
سنوات العمل: 1977 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: مطلق.
الزوج: داليا يوسف (2014-2014).
ولد محمد منير يوم 10 أكتوبر 1954 في قرية منشيه النوبة بأسوان في مصر. تلقى تعليمه المبكر وقضى فترة الصبا في أسوان قبل أن يهاجر مع أسرته للعاصمة بعد غرق قرى النوبة تحت مياه بحيرة ناصر التي خلفها السد العالي في أوائل السبعينيات. أحب ممارسة الغناء كهاو منذ الصغر وكان يغني لرفاقه في الجيش. تخرج في قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون من كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.
كانت البداية الحقيقية بتأسيسه فرقة (فرقة المصريين)، التي قدمت عدة ألبومات ناجحة، وتنوعت التجارب وأثراها اتجاه منير للدراما، وإشراك فرق غربية أيضا، والغناء بلهجات شامية وسودانية وجزائرية في خضم ما عرف بموسيقى الجيل وخلطها بين القوالب.
اشتهر محمد منير بموسيقاه التي يخلط فيها الجاز بالسلم الخماسي النوبي، وكلمات أغانيه العميقة، وأسلوب أدائه التلقائي والخارج عن آداب الأداء المعروفة للمصريين، ومظهره غير الملتزم بتقاليد الطرب والمطربين، وبخاصة شعره النامي المفلفل بفوضى وطريقة إمساكه بالميكروفون ووقوفه وحركاته العصبية الغريبة أثناء الغناء، فلم يشاهد في بدلة أو ثابتا أمام الميكروفون.
ومنير أيضا ممثل ودفاف. 
تزوج محمد منير من فتاة من أصل نوبي تعيش في باريس تدعى داليا يوسف عام 2014، إلا أنه إنفصل عنها بشكل مفاجيء وصادم لجمهوره بعد أقل من شهرين من الزواج..
أطلق عليه لقب (الملك) نظراً لتمثيله في مسرحية (الملك هو الملك)، وإصداره لألبوم يحمل نفس الاسم ويضم أغنياته التي غناها خلال هذه المسرحية السياسية، وأطلق عليه أيضا عدة ألقاب أخرى (صوت مصر، ابن النيل، حدوتة مصرية، مطرب الثورة، بوب مارلى الشرق، جوهرة مصر السمراء).
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
Email : officialmohamedmounir63@gmail.com
google-playkhamsatmostaqltradent