ماجدة الرومي - Majida El Roumi

مجلة إنتي حلوة : ماجدة الرومي (Majida El Roumi)، مغنية لبنانية، من مواليد يوم 13 ديسمبر 1956 في كفر شيما - لبنان.

محتوى السيرة الذاتية

معلومات عن السيرة الذاتية للمغنية ماجدة الرومي.
قصة حياة ماجدة الرومي.
قائمة اغاني ماجدة الرومي.

معلومات السيرة الذاتية

اسم الشهرة: ماجدة الرومي.
الاسم بالانجليزية: Majida El Roumi.
الاسم الكامل: ماجدة حليم الرومي.
ألقاب: ملاك الطرب العربي، مطربة المثقفين.
بلد الجنسية: لبنان.
بلد الاقامة: لبنان.
الديانة: المسيحية (كاثوليك).
تاريخ الميلاد: 13 ديسمبر 1956.
البرج الفلكي: برج القوس.
مكان الميلاد: كفر شيما، جنوب لبنان، لبنان.
العمل: الغناء.
النوع: موسيقى عربية، الأوبرا، موسيقى كلاسيكية.
آلات موسيقية: الكمان.
سنوات العمل: 1970 - حتى الآن.
الحالة الاجتماعية: متزوجة.
الزوج: انطوان دفوني
الابناء: هلا دفوني،نور دفوني.
الاب: حليم الرومي (موسيقار لبناني).
الام: ماري لطفي (مصرية).

تفاصيل السيرة الذاتية وقصة حياة

ولدت ماجدة الرومي يوم 13 ديسمبر 1956 في كفر شيما جنوب لبنان. هي من عائلة الرومي التي تتأصل من عائلة البرادعي من مدينة صور في جنوب لبنان. ولدت في بيت فني، والدها هو الموسيقار اللبناني حليم الرومي الذي كان وراء بروز المطربة فيروز، ووالدتها هي المصرية ماري لطفي. حصلت على شهادة البكالوريس في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية.
كان أول تسجيل غنائي لها هو ترتيل كنيسة حفظته عند الروم الكاثوليك. وبعد موافقة والدها اتجهت ماجدة الرومي نحو برنامج (استديو الفن) الذي كان يقدمه تلفزيون لبنان، وذلك بمساعدة ابن عمها عام 1974، حيث أذهلت لجنة التحكيم بأدائها المتميز لأغنية المطربة ليلى مراد (أنا قلبي دليلي) فمنحتها المركز الأول وبكل تفوق. 
عام 1975 نشبت الحرب في لبنان بأول مجزرة في عين الرمانة وبما أن كفر شيما تقع قرب عين الرمانة فقد هرب أهلها منها وفي ذلك العام سجلت ماجدة أغنيتها الأولى (عم بحلمك يا حلم يا لبنان)، ولفتت نظر المخرج المصري يوسف شاهين فقدمها رغم صغر سنها في فيلمها الوحيد حتى الآن (عودة الابن الضال) الذي حقق آنذاك نجاحا ملحوظا.
تعد ماجدة الرومي من أشهر الفنانات العرب ونجمة في عالم الموسيقى والغناء العربي، حيث غنت للعديد من الشعراء والملحنين منهم والدها وأمام العديد من الملوك والرؤساء، وفي أغلب المهرجانات الكبرى في العالم العربي. وأطلق عليها عدة ألقاب منها (ملاك الطرب العربي، مطربة المثقفين) للدلالة على تميز صوتها ورقيّ فنها.
أحيت ماجدة الرومي حفلا في قصر بعبدا الرئاسي في بيروت أقامه الرئيس اللبناني الراحل إلياس الهراوي تكريما للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب أثناء زيارته إلى بيروت وقد انتقدها البعض لذلك لكنها صرحت أنها قامت بالغناء نظرا لكون بوش كان ضيفا على لبنان وأضافت أن قيامها بالغناء في الحفل "لا يعني أنني مع السياسة الاميركية، بل أنا ضدها ورافضة لها تماما فلبنان ظلم كثيرا من هذه السياسة، وأعمالي الغنائية لها خصوصيتها". 
تزوجت ماجدة الرومي وأجبت ابنتين هما (هلا،نور دفوني).

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
google-playkhamsatmostaqltradent