كايتي بيري - Katy Perry

كيتي بيري (Katy Perry)، مغنية أمريكية وكاتبة أغاني وممثلة، من مواليد يوم 25 أكتوبر 1984 في سانتا باربارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

بطاقة المعلومات الأساسية

* الإسم باللغة الإنجليزية: Katy Perry.
* الإسم باللغة العربية: كيتي بيري.
* الاسم عند الولادة: كاثرين إليزابيث هيدسون.
* بلد الجنسية: الولايات المتحدة.
* بلد الاقامة: الولايات المتحدة.
* تاريخ الميلاد: 25 أكتوبر 1984.
* البرج الفلكي: برج العقرب.
* مكان الميلاد: سانتا باربارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
* سنوات العمل: 2001 - حتى الآن.
* الاب: كيث هدسون.
* الام: ماري بيري.
* الاخوة: إنجيلا هدسون، ديفيد هدسون.
* الحالة الاجتماعية: مرتبطة.
* الزوج: راسل براند (متزوج 2010–2012).
* العشير: أورلاندو بلوم (2019–)، ديبلو (2014–2015)، جون ماير (2012–2014).
* الأبناء: 1.

السيرة الذاتية، قصة حياة

كاثرين إليزابيث هيدسون (بالإنجليزية: Katheryn Elizabeth Hudson)‏ (مواليد 25 أكتوبر 1984) تعرف باسمها الفني كيتي بيري (بالإنجليزية: Katy Perry)‏ هي مغنية أمريكية وكاتبة أغاني وممثلة نشأت في كاليفورنيا، في بلدة سانتا باربارا، كاليفورنيا، وعاشت في كنف عائلة مسيحية حيث كان والداها قسيسين؛ لذلك كبرت على سماع الأغاني والموسيقى الدينية المسيحية، وفي شبابها وحياتها المهنية أهتمت بالأغاني الإنجيلية. وبعد إمضاءها على إتفاقية الألبوم مع «تسجيلات ريد هيل»، أصدرت أول ألبوم إستديو يحمل اسمها «كاتي هيدسون» في عام 2001. ثم انتقلت فيما بعد إلى مدينة لوس أنجلوس كي تستطيع الغناء خارج الإطار الديني. ووقعت على اتفاقية مع «تسجيلات كابيتول» في أبريل 2007 بعد انتهاء مدة إتفاقياتها مع «تسجيلات كولومبيا» و«مجموعة الجزيرة ديف جام الموسيقية». اشتهرت كيتي في 2008 بفضل أغانيها المنفردة «قبلت فتاة» و«ساخن وبارد» التي أضافتهم لألبومها الثاني «واحد من الصبيان» وهو في نمط موسيقى البوب روك، وتسببت تلك الأغنيتين المنفردتين في إثارة الجدل لاحتوائهم على موضوعات مثيرة للجنس. أما عن الأغاني المنفردة «فتيات كاليفورنيا»، «حلم المراهقة»، «ألعاب نارية»، «إي تي» وأغنية «ليلة الجمعة السابقة» من ألبومها الثالث حلم المراهقة الذي يحتوي على موسيقى الديسكو قد حصلوا على المرتبة الأولى في قائمة بيلبورد هوت 100. وهكذا أصبح هذا الألبوم ثاني ألبوم يحتوى على خمسة أغاني أحتلوا المراتب الأولى في قائمة بيلبورد هوت 100، وأصبح أول ألبوم لإمرأة يحصل على هذا اللقب. وبعد أضافتها الأغنيتين المنفردتين «جزء مني» و«مستيقظ تماما» اللذان أيضا حصلا على المرتبة الأولى أعادت إصدار الألبوم باسم حلم المراهقة : الحلوى الكاملة في مارس 2012. أحتوى ألبوم كيتي الرابع الذي أصدرته في 2013 واسمه منشور على موسيقى البوب والرقص وعلاوة على ذلك فقد حصلت كليبات هذا الألبوم على نسبة مشاهدة تجاوزت المليون في فيفو، ثم ضمت إليه الأغنتين المنفردتين زئير وحصان أسود التي حصلتا على نسبة مشاهدة تخطت المليار، وبذلك أصبحت بيري أول مطربة تحصل على نسبة مشاهدة كهذه لكليباتها وتعاونت في كتابة أغانيها مع العديد من المؤلفين وعلى رأسهم دكتور لوك وماكس مارتن. وتناولت موضوعات معينة مثل: احترام الذات وتطويرها، في بعض أغانيها مثل أغنيتي زئير و«ألعاب نارية». اشتهرت بيري بملابسها الأصلية والمسلية المزينة بالألوان اللامعة التي تحتوي على مواضيع متعلقة بالأطعمة.
حازت بيري العديد من الجوائز حتى اليوم ومن ضمنهم أربع مرات على جائزة موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وضمتها مجلة فوربس لقائمة «السيدات اللاتي حصلن على مكانة عالية في الموسيقى» من عام 2011:2015. وباعت أكثر من 37 مليون ألبوم و138 مليون أغنية منفردة في جميع أنحاء العالم وبالتالي أصبحت إحدى المغنيات اللاتي حصلن على أكثر مبيعات في كل العصور. كما أطلقت بيري العديد من منتجات العطور التي تحمل اسمها كعلامة تجارية مثل عطور «كيلر كوين»، و«ميو!»، و«بو»، وعطر «ماد بوشن». وفي شهر يوليو 2012 أصدرت فيلمها الوثائقي الذي يحمل اسم «كيتي بيري: جزء مني» الذي ركز على جزء من مسيرتها الفنية، وتناول أيضا قصة انفصالها عن زوجها الممثل الإنجليزي راسل براند.

الحساب الرسمي

الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، والموقع الرسمي:
Facebook Fun: katyperry
Twitter: katyperry
Instagram: katyperry
TikTok: katyperry
Youtube: KatyPerry
Official website: katyperry.com
google-playkhamsatmostaqltradent