أمل بوشوشة - Amel Bouchoucha

مجلة إنتي حلوة : أمل بوشوشة (Amel Bouchoucha)، مغنية وممثلة ومذيعة جزائرية، ولدت يوم 25 يوليو 1982 في بنزرة، تبسة، الجزائر
معلومات عن السيرة الذاتية للمغنية أمل بوشوشة.
نبذة عن قصة حياة أمل بوشوشة.
قائمة أغاني أمل بوشوشة.
قصة حياة امل بوشوشة.
اعمال امل بوشوشة.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام...
الإسم: أمل بوشوشة.
الاسم باللغة الانجليزية: Amel Bouchoucha.
ألقاب: جنيفر لوبيز العرب، تحية كاريوكا الجديدة.
بلد الجنسية: الجزائر.
الديانة: مسلمة.
تاريخ الميلاد: 25 يوليو 1982.
البرج الفلكي: برج الاسد.
مكان الميلاد: بنزرة، تبسة، الجزائر.
العمل: مغنية، ممثلة، مذيعة.
سنوات العمل: 2008 - حتى الآن.
الحالة الإجتماعية: متزوجة (2015).
الزوج: وليد عواضة (رجل أعمال لبناني).
الأبناء: ليا.
ولدت أمل بوشوشة يوم 25 يوليو 1982 بعين الزرقاء التابعة لمدينة ونزة ولاية تبسة في الجزائر. بدأت عملها الفني عندما انتقلت إلى لبنان للمشاركة في برنامج "ستار أكاديمي" في موسمه الخامس أجادت الغناء في العربية والانكليزية والفرنسية و كما اجادت الرقص الغربي و الشرقي وحصلت على المركز التاسع.أطلق الاساتذة عليها لقب جنيفر لوبيز العرب وتحية كاريوكا الجديدة واستطاعت ان تدخل قلوب الملايين لصوتها و الكاريزما التي تتميز بها على المسرح و طريقة رقصها . بعد مشوارها في ستار أكاديمي توجهت إلى عالم التقديم حيث قدمت برنامج "Top 20" على قناة روتانا ثم برنامج المسابقات "طير وفرقع" على قناة LBC الفضائية اللبنانية وقد حظيت بانتشار أوسع وحققت نجاحا في مجال التقديم. وبعد تجربتها كمقدمة برامج أخذت أمل بالتركيز على مجال الغناء فقدمت أغنية "بطل العالم عربي" وصورتها على طريقة الفيديو كليب وحققت نجاحا ملحوظا والأغنية كانت لدعم وتشجيع الفريق الجزائري في مونديال 2010. لفتت أمل أنظار الساحة الفنية وقد أختارتها الروائية أحلام مستغانمي لتجسيد دور "حياة" بطلة روايتها "ذاكرة الجسد" في مسلسل "ذاكرة الجسد" حتى فلمها جاء بلغة الجسد ومن مؤلفاتها عابر سبيل التي تعكس حقيقة جيل مكافح و مناضل من بطولة جمال سليمان بدور "خالد بن طوبال" وأمل بوشوشة بدور "حياة" وإخراج نجدة إسماعيل أنزور. حظي المسلسل بنسبة مشاهدة عالية وأجادت أمل بوشوشة تجسيد البطلة "حياة" برأي النقاد على الرغم من كونها المرة الأولى التي تدخل بها إلى عالم التمثيل وبذلك تثبت بأنها فنانة شاملة متعددة المواهب. ثم أصدرت أغنية ضرب جنون باللهجة اللبنانية وصورتها في المغرب ورقصت فيها الفلامينكو مظهرة فيها موهبتها في الرقص المغري الشرقي و الغربي و وبعد نجاحها في ذاكرة الجسد نالت فرصة الظهور بمسلسل باللهجة السورية تحت عنوان جلسات نسائية ، وحققت نجاحاً إنهالت بعده عروض المنتجين والمخرجين السوريين، في الموسم الرمضاني الاخير أطلت أمل بمسلسلين الجزء الأول من زمن البرغوت وسيستمر دورها في الجزء الثاني منه ، كما ظهرت كضيفة شرف في ساعات الجمر على أن تكون بطلة الجزء الثالث في الموسم المقبل.
في غشت 2015 تزوجت من رجل الأعمال اللبناني وليد عواضة، وهو من منطقة النباطية جنوب لبنان، شيعي، يمتلك عدداً كبيراً من المطاعم الفخمة، ولديه مشاريع عقارية ضخمة في لبنان، تعرف على أمل شخصيا وأحبها بعد أن دعاها على حفل إفطار في شهر رمضان 2015، وتتطور حبهما إلى زواج.
الحساب الرسمي على فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتوب، جوجل بلاس، والموقع الرسمي:
google-playkhamsatmostaqltradent